Skip to main content

⁠⁠⁠ النزاهة تطعن بقرار الحكم الصادر بحقِّ مدير عام الخطوط الجوية العراقية

شؤون محلية الأربعاء 20 أيلول 2017 الساعة 11:14 صباحاً (عدد المشاهدات 2336)

 

بغداد/ سكاي برس:أعلنت هيأة النزاهة عن تقديمها طعناً بقرار الحكم الصادر بحقِّ المدير العامِّ لشركة الخطوط الجويَّة العراقيَّة (سامر كبة)، مُطالبةً بتشديده؛ لعدم قناعتها بقرار العقوبة.

مُديريَّة تحقيق بغداد في الهيأة أفادت بتقديمها طعناً بقرار محكمة الجنايات المُختصَّة بقضايا النزاهة المُتضمِّن الحكم الحضوريَّ بالحبس الشديد لمُدَّة سنتين على المدان (سامر كريم عبد علي كبة) المدير العامِّ لشركة الخطوط الجويَّة العراقيَّة السابق، مُبيِّنةً أنَّـها ترومُ من وراء تقديمها الطعن بقرار الحكم تشديده استناداً إلى وقائع القضيَّة.

وكانت هيأة النزاهة أعلنت في منتصف آب الماضي عن ضبط المدير العامِّ لشركة الخطوط الجويَّة العراقيَّة مُتلبِّساً بالجرم المشهود، مشيرةً إلى عرضه على السيِّد قاضي التحقيق المُختصِّ بالنظر في قضايا النزاهة؛ بغية اتخاذ الإجراءات القانونيَّة اللازمة. فيما أصدرت محكمة الجنايات المُختصَّة بقضايا النزاهة بتاريخ 24/8/2017 حكماً وجاهياً بحقِّ المدان تضمَّن الحبس الشديد لمُدَّة سنتين وفق أحكام القرار160/ثانياً/2 لسنة 1983 المُعدَّل بالقرار 703 للسنة ذاتها على خلفية إعطاء المدان رشوة إلى أحد المُوظَّفين؛ بغية غلق اللجنة التحقيقيَّة المُؤلَّفة بحقِّ المدان في مكتب المُفتِّش العامِّ بوزارة النقل.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك