Skip to main content

ممثل الشبك في البرلمان يناشد العبادي يإعلان حالة الطوارئ في نينوى وتعيين حاكم عسكري

شؤون محلية الثلاثاء 19 أيلول 2017 الساعة 19:09 مساءً (عدد المشاهدات 2111)

سكاي برس

ناشد النائب عن محافظة نينوى ممثل الشبك في البرلمان "حنين القدو"، اليوم الثلاثاء، القائد العام للقوات المسلحة "حيدر العبادي" بإعلان حالة الطوارئ وتعيين حاكم عسكري في محافظتي نينوى وكركوك، فيما بين أن الوضع "مهدد بالانفجار" بسبب الاستفتاء.

وقال "القدو" في بيان تلقته "سكاي برس"، "أناشد القائد العام للقوات المسلحة بضرورة إعلان حالة الطوارئ وتعيين حاكم عسكري في مدينة كركوك وفِي القصبات التابعة لها قبل فوات الأوان لان وضع كركوك مهدد بالانفجار بسبب أزمة الاستفتاء"، مبينا أنه "على الحكومة ان تتحمل مسؤولية الحفاظ على حياة المواطنين بمختلف مكوناته".

وطالب "القدو" القائد العام للقوات المسلحة بـ"إعلان حالة الطوارئ أيضا في محافظة نينوى وتعيين قائد عسكري"، عازيا سبب ذلك لـ"منع اجراء الاستفتاء في ١٦ وحدة ادارية من المحافظة بسبب سيطرة البيشمركة على هذه المناطق".

واضاف النائب عن نينوى، أن "سكوت مجلس محافظة نينوى على اجراء الاستفتاء في تلك الوحدات الإدارية دليل على تضامن اغلب أعضاء المجلس مع عملية الاستفتاء والتقسيم"، لافتا الى أن "اجراء عملية الاستفتاء في تلك المناطق يهدد أمن واستقرار أبناء المكونات العراقية وأبناء المحافظة".

هذا وكانت مناطق سهل نينوى التي يسكنها الشبك والمسيحيين والتركمان والايزيدين طالبت في وقت سابق بعدم شمولها بالاستفاء المزمع عقده في الخامس والعشرين من شهر ايلول الجاري.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة