Skip to main content

السعودية تستعد للإعلان عن وساطتها بشأن استفتاء  كردستان

المشهد السياسي الثلاثاء 19 أيلول 2017 الساعة 12:09 مساءً (عدد المشاهدات 1051)


بغداد/سكاي برس

كشفت صحيفة "العرب" اللندنية، الثلاثاء، عن نية السعودية الإعلان تفاصيل مبادرة “الوساطة” التي تقدمت بها بشأن قضية الاستفتاء الكردي خلال اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، فيما توجه اصابع الاتهام للرياض بدعم مشاريع الانفصال والتقسيم.

وقالت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه" سكاي برس"، إن "السعودية دخلت على خط الأزمة بين العراق وإقليم كردستان وعرضت الوساطة على الطرفين بخصوص قضية الاستفتاء، مستفيدة من انفتاحها على الحكومة العراقية في الأشهر الأخيرة".

وأضافت الصحيفة، أن "السعودية لم تفصح عن تفاصيل مبادرتها وأن انعقاد قمة الأمم المتحدة في نيويورك هي مناسبة مواتية لعرض المبادرة والسعي لتسويقها تحت مظلة دولية شاملة".

واعتبرت الصحيفة أن "الرياض لا تسعى من خلال تحركها إلى الاستعراض المجاني، وهي تنتهج في هذا المضمار مسارا حذرا بغية إنجاح مساعيها والخروج بصفقة مناسبة تجنب المنطقة صراعات جديدة متعددة الأطراف".

وكان رئيس مجلس خبراء القيادة في ايران الشيخ أحمد جنتي اعتبر اليوم الثلاثاء، استفتاء إقليم كردستان "مؤامرة" إسرائيلية سعودية لتأسيس "إسرائيل اخرى"، داعيا إلى ضرورة الوقوف بوجهها والحذر منها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة