Skip to main content

اردوغان يهاتف العبادي للتنسيق بشأن استفتاء كردستان !

المشهد السياسي الثلاثاء 19 أيلول 2017 الساعة 10:20 صباحاً (عدد المشاهدات 770)

بغداد  /  سكاي برس

بحث كل من رئيس مجلس الوزراء "حيدر العبادي"، والرئيس التركي "رجب طيب اردوغان"، امس، التنسيق بين البلدين بشأن استفتاء كردستان وحفظ الامن في المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "العبادي تلقى اتصالال هاتفيا من الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، الذي عزا لاسر شهداء العملية الارهابية في ذي قار، وهنأ الشعب العراقي بالانتصارات على داعش، وخصوصاً استعادة الموصل".

واضاف البيان، ان "اردوغان اكد موقف تركيا الرافض للاستفتاء في كردستان"، مشدداً على "دعم بلاده الكامل للحكومة العراقية وجميع خطواتها الرامية لحفظ وحدة العراق".

واوضح "اردوغان"، "حرص بلاده على التنسيق مع العراق من اجل أمن واستقرار المنطقة"، وفق البيان.

واشار البيان، ان "العبادي من جانبه اكد على أن وحدة الجهود بين كافة مكونات الشعب العراقي، كانت سبباً مهماً للانتصارات"، مشددا على "أهمية التنسيق بين جميع دول المنطقة للقضاء على الارهاب بكل أنواعه".

وتابع "العبادي"، ان "موقف الحكومة العراقية واضح باتخاذ كل الخطوات اللازمة لحفظ وحدة البلد ومنع كل ما يهدد السلم الأهلي".

هذا ومن المؤمل اني يلتقي الطرفان في مدينة نيويورك على هامش اجتماعات ملتقى الامم المتحدة لبحث مسألة استفتاء كردستان واتخاذ الاجراءات اللازمة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك