Skip to main content

هاشتاغ كورد وعرب.. مبادرة مجتمعية لإحياء الاخوة إزاء التصعيد السياسي

مجتمع الأحد 17 أيلول 2017 الساعة 11:30 صباحاً (عدد المشاهدات 6896)

بغداد  /  سكاي برس

أطلق مجموعة من الشباب العراقي، أمس، مبادرة مجتمعية على شبكات التواصل الإجتماعي لنبذ العنصرية وإحياء الأخوة والسلام بين الكرد والعرب إزاء التصعيد السياسي الذي ينتهجه المسؤولون، وتأتي المبادرة وسط جو يشوبه التوتر والتشاؤم بعد التصريحات الأخيرة لرئيس اقليم كردستان "مسعود بارزاني" وما قابلها من تصريحات مضادة للسياسين في بغداد.

ودعى الكاتب والصحفي الكردي "هيوا عثمان"، عبر صفحته الشخصية في "فيسبوك"، للمبادرة قائلاً "بدأنا حملة كوردوعرب والفكرة ان كل واحد منا ينشر صورته مع صديقه الكردي اذا كان عربي او العربي مع الكردي مع هاشتاغ #كوردوعرب".

 

وسرعان ما تفاعل الكثير من رواد الفضاء الازرق مع الفكرة وشاركوا صورهم مع أصدقائهم، حيث علق الناشط "سيف تركي"، على صورة تجمعه مع اصدقاء كُرد وعرب، بالقول "بغداد العتيقة تجمعنا كوردوعرب".

بينما كتب الناشط "احمد الصفار"، ان " هوار ملا محمد أشهر لاعب عراقي كردي و واحد من أبرز نجوم جيل ٢٠٠٧ الذي أتى لنا بكأس امّم اسيا. هوار كان يحتفل عند تسجيله الأهداف بتيشيرت تحت قميص المنتخب مكتوب عليه انا عراقي و يضع وشم خارطة العراق على ذراعه".

فيما كتبت صحفة "كركوك المحبة والسلام"، "كورد وعرب على عناد العنصريين".

وشارك الكثير من الإعلامين والمدونيين والناشطين في الحملة او المبادرة التي تعتبر الأولى من نوعها. وبحسب ناشطون، تعتبر هذه الفعالية الشبابية رد فعل على التصعيد السياسي الذي ذاز حدة التوتر على صفحات التواصل الاجتماعي بين مختلف القوميات بسبب التصعيد الذي يتبناه السياسيون في تصريحاتهم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك