Skip to main content

البارزاني يعلنها: قرارات مجلس النواب لا تشمل اقليم كردستان !

المشهد السياسي السبت 16 أيلول 2017 الساعة13:46 مساءً (عدد المشاهدات 3024)
البارزاني يعلنها: قرارات مجلس النواب لا تشمل اقليم كردستان !

بغداد/سكاي برس

اعتبر رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، السبت، ان الحديث عن بديل الاستفتاء المقرر اقامته في 25 أيلول المقبل "فات اوانه"، مشيرا الى ان قرارات مجلس النواب لا تشمل اقليم كردستان.

ونقلت وسائل إعلام كردية عن البارزاني خلال لقائه شخصيات من سهل نينوى في دهوك وتابعته "سكاي برس"،  إن "الاستفتاء وسيلة وليس هدفاً، وقد قلنا إنه إذا كان هناك بديل أفضل فأهلاً وسهلاً"، مستدركا بالقول إن "الوقت فات على الحديث عن بديل".

وأضاف أنه "بعد الاستفتاء نحن مستعدون لعقد اجتماعات جدية"، مشيرا إلى أنه "يمكننا الانتقال من الشراكة الفاشلة إلى الجيرة الحسنة، ولا أفهم سبب هذه التهديدات من الداخل والخارج، ونحن لم نرتكب أي جريمة".
وتابع  ان "البرلمان العراقي أصبح أداة بيد مجموعة من الشوفينيين قومياً ومذهبياً"، مشيرا إلى "أننا لا نجد ما اتفقنا عليه بأن يكون العراق دولة ديمقراطية مدنية اتحادية متعددة القوميات والأديان والمذاهب".

وأكد البارزاني أنه يرفض "رسم حدود كردستان عند الخط الأخضر الذي رسمه بول بريمر (الحاكم الأميركي على العراق ابان فترة الاحتلال)".

وبشأن علاقته مع الحكومة الاتحادية،بين البارزاني، أن "علاقتي بالأخ العبادي جيدة ولكن لا يجوز حصر مصير الشعوب بعلاقة شخصين"، مشددا على أنه "مهما حصل يجب بقاء التنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي".

اخترنا لكم