Skip to main content

رسائل العبادي من "المشحوف"

مقالات الجمعة 15 أيلول 2017 الساعة 00:37 صباحاً (عدد المشاهدات 17039)

بقلم: علي بشارة
ما هي الرسالة التي أراد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ايصالها من رحلته الى أهوار ذي قار وجولته الاستجمامية في المشحوف؟؟


  في هذه الاوقات العصيبة التي يمر بها العراق, البلد مهدد بالتقسيم, وتحذيرات من حرب أهلية وتداعيات اخرى أقليمية ودولية, بينما يجلس رئيس وزراءه مبتسما وهو يتمتع بالمناظر الخلابة في مياه أهوار الجبايش.
من البديهي  وكما جرت العادة,أن ينشغل قادة البلدان وهي تمر بهكذا أزمات, بعقد الاجتماعات وتشكيل خلية أزمة لتدارك المخاطر ووضع الحلول المناسبة والناجعة لانقاذ بلدانهم, بينما ترك رئيس حكومتنا العاصمة تلتهب بنيران التصريحات والتهديدات وبعض المواقف من هنا وهناك.
هل كان العبادي بحاجة الى فترة نقاهة لاتخاذ القرار المناسب؟؟ وهو ماوجده في جولة قارب المشحوف, خصوصا وانه عاد حاملا قرار جريء بإقالة محافظ كركوك. أم انه بعث رسالة للشعب بأن وجهتكم السياحية المقبلة بعد استقلال كردستان هي أهوار الجنوب وفي نفس الوقت خاطب البرزاني بأننا لانحتاج الى مصايف كردستان ولدينا البديل في جنوب العراق؟؟.

ان قرار اقالة محافظ كركوك الذي قدمه السيد رئيس الوزراء ورغم انه جاء متأخرا الا انه كان مطلبا للعديد من الجهات السياسية وفي مقدمة المطالبين "الجبهة التركمانية", ماذا حصل في أهوار الناصرية؟؟ وكيف عاد العبادي بهكذا قرار؟؟ من أين استمد الجرأة؟؟ من المياه؟؟ أم من الإرث التاريخي الذي تحمله تلك المنطقة الحافل بمواقف الرجال؟؟.

لاشك ان العبادي عاد من الاهوار قويا, وهو الأمر الذي هوجم كثيرا بسببه واتهم بالضعف في اتخاذ القرارات وردع المتجاوزين ابتداءا من وجود القوات التركية في الاراضي العراقية وانتهاءا بخرق برزاني ومحافظ كركوك للدستور وتهديدهم لوحدة العراق.

اذا كان الامر يتعلق بجولة في الأهوار؟؟ فلا بأس في جولة كل اسبوع,, وحبذا لو انعقدت جلسات مجلس الوزراء في المشحوف.. المهم أن تعود علينا بنتائج وقرارات حقيقية وقوية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك