Skip to main content

قائد في الجيش العراقي: واشنطن توسع قواعدها بالعراق لقطع طريق إيران

المشهد السياسي الأربعاء 13 أيلول 2017 الساعة11:32 صباحاً (عدد المشاهدات 1064)
قائد في الجيش العراقي: واشنطن توسع قواعدها بالعراق لقطع طريق إيران

بغداد  /  سكاي برس

كشف قيادي بارز في الجيش العراقي، عن وجود خطة أميركية لإعادة تأمين الحدود مع سورية وقطع الطريق أمام إيران، عن طريق زيادة أعداد قوات ومستشاري التحالف الدولي، وبناء قاعدة إضافية في صحراء الأنبار.

وقال العميد الركن "عبدالكريم الزوبعي" في حديث صحفي لوكالة الأنباء الالمانية، وتابعته "سكاي برس"، " ان "هناك رغبة أميركية جامحة تتمحور في تأمين الشريط الحدودي مع سورية، البالغ طوله 650 كيلومترا، والذي يبدأ من منفذ ربيعة غرب الموصل، وصولا إلى محافظة الأنبار من جهة مدينة القائم".

وأضاف، ان "هناك دوريات أميركية تنطلق في صحراء مدينة الرطبة، غرب بغداد، وصولا الى منطقة مقر الذيب القريبة من الحدود مع سورية، لاستطلاع تلك المنطقة الصحراوية"، مشيراً إلى ان الأميركيون أبدوا رغبتهم في مساعدة العراق في معركته القادمة لاستعادة مدن غرب الأنبار من الإرهابيين المتطرفين".

وكانت وسائل إعلام عراقية تحدثت عن نية الحكومة إبقاء القوات الامريكية في العراق بعد إنتهاء العمليات العسكرية، إذ صرح رئيس مجلس الوزراء "حيدر العبادي" في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الأميركية أنه "يؤيد بقاء جزء من القوات الأميركية في بلاده من أجل دعم القوات العراقية في مرحلة ما بعد داعش".

اخترنا لكم