Skip to main content

في تصريح إستفزازي.. محافظ كركوك: عقلية الأكثرية هي من جلبت داعش

المشهد السياسي الأربعاء 13 أيلول 2017 الساعة18:46 مساءً (عدد المشاهدات 3449)
في تصريح إستفزازي.. محافظ كركوك: عقلية الأكثرية هي من جلبت داعش

بغداد  /  سكاي برس

قال محافظ كركوك "نجم الدين كريم"، اليوم الأربعاء، إن عقلية الاكثرية داخل البرلمان التي يجري التعامل بها هي من جلبت داعش وخلقت الأزمات في العراق، فيما عبر عن أسفه لقرار البرلمان برفض الأستفتاء.

وذكر "كريم" في بيان له، اطلعت عليه "سكاي برس"، إننا "نأسف لهذا القرار لأن من مثل هذه العقلية هي التي دفعت الكرد للاستفتاء"، مشدداً على "أهمية تشخيص المشاكل وحلها عبر الحوار، فعقلية الأكثرية هي التي أدت لظهور مشاكل كبيرة منذ العام 200، وظهور عصابات إرهابية"، حسب تعبيره.

وأضاف أن "عدم الالتزام بالدستور وعدم تطبيق الماده 140 والمحكمة الاتحادية، والمجلس الاتحادي، وغياب الشراكة هي التي أوصلت البلاد لهذا الحال، لذا نحن ماضون نحو الاستفتاء ولن يجبر أحد على التصويت بالاستفتاء لكننا نتمنى مشاركة أكبر بالعملية".

كما بين كريم، أن "معركة تحرير الحويجة ستنطلق قريباً وستكون عبر مراحل وتبدأ بتحرير بعض الأجزاء من ناحية الزاب، وشرق الموصل، وقضاء الشرقاط، ثم ناحية العباسي، ومناطق أخرى، إذا لم تتغير الخطط العسكرية ويكون التوجه لغرب الأنبار بدل الحويجة".

وأوضح، أن "تعزيز قوات البيشمركة في كركوك جاء "لتولي القوات مهمة حماية جميع مواطني كركوك، خاصة في مناطق داقوق، وتازه"، مؤكداً ضرورة بقاء القوات على أهبة الاستعداد لمواجهة التحديات وعدم إفساح المجال لتنظيم داعش، مشيراً إلى أن "عملية الاستفتاء ستجري في كركوك وستتولى الأجهزة الأمنية جميعها حماية المواطن الكركوكي مثلما حمتهم من قبل".

وكان مجلس النواب صوت، يوم أمس (12 أيلول 2017)، على رفض إجراء استفتاء استقلال إقليم كردستان المقرر إجراؤه في محافظات الإقليم إضافة إلى كركوك والمناطق المتنازع عليها.

اخترنا لكم