Skip to main content

صحيفة تستطلع آراء كُرد أربيل بشأن الانفصال والنتيجة.. !

المشهد السياسي الأربعاء 13 أيلول 2017 الساعة17:21 مساءً (عدد المشاهدات 4282)
صحيفة تستطلع آراء كُرد أربيل بشأن الانفصال والنتيجة.. !

بغداد  /  سكاي برس

أجرت صحيفة "العربي الجديد"، اليوم الاربعاء، استطلاعاً لآراء الكُرد في أربيل بشأن الاستفتاء، حيث تحدث مواطنون أكراد في أربيل للصحيفة بعيداً عن الكاميرا خوفا من تعرضهم لمضايقات أو حتى اعتقال من قوات الأمن الكردية.

وقال "هيوا البرزنجي" في الاستطلاع الذي تابعته "سكاي برس"، " "لا نريد الانفصال، لأن كردستان إذا انفصل عن العراق سيتحول إلى غابة واقتتال بين الطالبانيين والبرزانيين ولن يكون هناك أمن ولا راحة". واعتبر أن "الإقليم حاليا يمر بأزمة مالية وفقر وبطالة وهو مع العراق فكيف إذا تم الانفصال وأعتقد أن الحال سيكون أسوأ".

فيما أفاد المهندس "مصطفى محمد"، بالقول "إننا شعب واحد عراق واحد، وأرض واحدة ودم واحد تحت أي مسمى ونقف بالضد من أي ضعاف نفوس يهدفون إلى إسقاط هذا البلد".

بدوره رفض كاكا "علي سمير" مشروع تقسيم العراق بحسب وصفه، قائلاً "أنا كردي واقف بالضد من هذا المشروع لأننا عراقيون ومتوحدون".

ولخص الأستطلاع إلى ان الكثير من المواطنون الكُرد يرفضون الاستفتاء، مؤكدين إن الأولى على سلطات الاقليم تحسين الوضع الاقتصادي وتوفير وظائف للعاطلين والحد من الفساد الاداري الذي ينهش الاقليم.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت حكومة الإقليم، اليوم الأربعاء، أنها لن تتراجع عما وصفته بـ "الاستحقاق"، وسط رفض محلي ودولي للأستفتاء المزمع إجراءه في الخامس والعشرين من ايلول الجاري.

اخترنا لكم