Skip to main content

بعد تلويحه بأستخدام السلاح.. التغيير لبارزاني: لن ننجر وراء طموحك

المشهد السياسي الأربعاء 13 أيلول 2017 الساعة10:54 صباحاً (عدد المشاهدات 2932)
بعد تلويحه بأستخدام السلاح.. التغيير لبارزاني: لن ننجر وراء طموحك

بغداد  /  سكاي برس

رفضت حركة التغيير الكردية، اليوم الأربعاء، تصريحات رئيس إقليم كردستان "مسعود بارزاني"، بشأن كركوك التي نوه فيها إلى حمل السلاح بوجه كل من يقف بوجه إجراء استفتاء الاستقلال في المدينة، مؤكدةً عدم إنجرار الكُرد وراء التشبث بالسلطة

 وقالت رئيسة كتلة التغيير في مجلس النواب "سروة عبد الواحد"، في تصريح صحفي تابعته "سكاي برس"، إننا "ضد استخدام القوة، ولا نقبل أن ننجر وراء طموح البعض بالبقاء في السلطة، حتى لو كان على دماء شعبه"، في إشارة إلى رئيس إقليم كردستان العراق "مسعود بارزاني".

وأضافت "عبدالواحد"، أن "على الجانب الآخر (بغداد) أن يكون حكيماً"، مشددة على ضرورة اعتماد مبدأ "الحوار ثم الحوار ثم الحوار، ولا بديل له سبيلا لحل مشاكلنا".

وحول تأثر أهالي كركوك بتصريحات بارزاني الأخيرة، استبعدت رئيسة كتلة التغيير في البرلمان العراقي أي تأثير سلبي، مؤكدة أن "أهل كركوك يحب السلام والامان، وأنهم بكردهم وتركمانهم وعربهم يعيشون أخوة فيما بينهم، بل إن هذه التصريحات السياسية لا قيمة لها عند الشارع".

وكان رئيس إقليم كردستان قد أشار، أمس أول الإثنين، الى الاستعداد للقتال من أجل ضم محافظة كركوك إلى استفتاء انفصال الإقليم، مهدداً باستخدام القوة، في حال معارضة نهجه لإجراء الاستفتاء في المناطق التي تدعى بـ "المتنازع عليها".

اخترنا لكم