Skip to main content

برهم صالح ينشق عن التحالف الكردستاني ويخوض الانتخابات بتحالف جديد عابر للأحزاب

المشهد السياسي الأربعاء 13 أيلول 2017 الساعة11:57 صباحاً (عدد المشاهدات 3026)
برهم صالح ينشق عن التحالف الكردستاني ويخوض الانتخابات بتحالف جديد عابر للأحزاب

بغداد  /  سكاي برس

أكد مقرب من نائب الأمين العام للإتحاد الوطني الكردستاني "برهم صالح"، اليوم الأربعاء، أن الاخير يستعد لتأسيس تحالف جديد لخوض الإنتخابات المقبلة في إقليم كردستان، مبينا أن التحالف عابر للأحزاب السياسية ويحمل برنامج إصلاحيا شاملا.

وقال "علي أورماري" في حديث صحفي تابعته "سكاي برس"، إن "نائب الأمين العام للإتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح يستعد لتأسيس تحالف لخوض الإنتخابات المقبلة في إقليم كردستان"، مبينا أن "التحالف يضم شخصيات أكاديمية وسياسية وتكنوقراط ورجال أعمال وطنيين".

وأضاف، أن "طبيعة التحالف الذي يقوده برهم صالح عابر لإنتماء الأحزاب السياسية ويحمل برنامجا إصلاحيا شاملا"، مؤكدا في الوقت نفسه أن "صالح مازال يحتفظ بمنصبه في صفوف الإتحاد الوطني الكردستاني".

وتابع "أورماري" أن "برهم صالح شخصية مؤثرة على الصعيد إقليم كردستان والعراق والمنطقة والعالم"، لافتا إلى أن "فترة تسلمه لرئاسة حكومة الإقليم كانت متميزة بالنجاح الإداري والإقتصادي فضلا عن أنه شخصية تتميز بالنزاهة".

وتوقع "أورماري" أن "يتمكن التحالف الجديد شق طريق وسط المشهد السياسي الكردستاني"، موضحا أن "المواطن الكردستاني بات يدرك بقناعة بأهمية إجراء الإصلاحات في جميع مفاصل الحكم بإقليم كردستان".

ويعتبر نائب الأمين العام للإتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح شخصية سياسية معروفة وتسنم عدة مناصب في الحكومة العراقية منها وزارة التخطيط ورئيس وزراء اقليم كردستان.

اخترنا لكم