Skip to main content

كيف جرت عملية تغيير إدارة شبكة الإعلام العراقي ؟

المشهد السياسي الثلاثاء 12 أيلول 2017 الساعة12:58 مساءً (عدد المشاهدات 1269)
كيف جرت عملية تغيير إدارة شبكة الإعلام العراقي ؟

بغداد  /  سكاي برس

كلف مجلس الأمناء في شبكة الإعلام العراقي، أمس الاثنين، الفنانة "هديل كامل" برئاسة مجلس أمناء الشبكة خلفاً لـ"علي شلاه"، فيما تم تكليف مجاهد ابو الهيل برئاسة الشبكة.

وذكر مصدر من داخل مجلس الامناء، فضل عدم الكشف عن أسمه، ان "الاجتماع عُقد على عجل مساء أمس في مبنى الشبكة"، فيما أشار "لوجود تدخلات وضغوط سياسية حالت دون الإبقاء على رئيس الشبكة السابق علي شلاه". دون ذكر أية تفاصيل أخرى.

مراقبون أبدوا إستغرابهم وتسائلوا عن الكيفية التي جرت بها عملية التغيير في أدارة الشبكة، حيث ان الرئيس السابق للشبكة "علي شلاه"، يعتبر من المقربين لنائب رئيس الجمهورية "نوري المالكي"، فيما يعتبر "مجاهد ابو الهيل" من المقربين لحزب الدعوة الذي ينتمي إليه رئيس مجلس الوزراء "حيدر العبادي"، إلا إن هذه القرابة لم تشفع لهما لتسنم منصب رئاسة الشبكة، بحسب تسائل مراقبون.

فيما رجح محللون إن عملية التغيير في أدارة الشبكة جاءت نتيجة مطالبة المرجعية بأبعاد مزدوجي الجنسية عن مفاصل إدارة هيئات الدولة، ولكون الرئيس السابق للشبكة مزدوج الجنسية جرى إستبعاده.

هذا وتسائل المتابعين على شبكات التواصل الاجتماعي عن الجهات التي أبعدت "الشلاه" و"ابو الهيل"، فيما دفعت بالفنانة "هديل كامل" رئيساً للشبكة، واصفين هذه الجهات بالـ"اليد الخفية" التي تدير البلد.

جدير بالذكر ان المواطنين دائماً ما يشكون خلوا جلسة اعمال مجلس النواب من فقرة التصويت على قانون الجنسية المزدوجة، القانون الذي تأجل التصويت عليه لاكثر من مرة بسبب اخلال مزدوجي الجنسية من النواب بالنصاب.

اخترنا لكم