Skip to main content

إسرائيل تحدد شروطاً لبقاء "الأسد" في السلطة !

عربية ودولية الثلاثاء 12 أيلول 2017 الساعة12:13 مساءً (عدد المشاهدات 1100)
إسرائيل تحدد شروطاً لبقاء "الأسد" في السلطة !


بغداد/سكاي برس

اكدت صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية ، إن وزيرة العدل الإسرائيلية أيلت شاكيد تحدثت عن بعض التهديدات التي تلوح في أفق إسرائيل خلال مقابلة مباشرة في المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب.

وتحدث شاكيد في المؤتمر عن نظام بشار الأسد في المنطقة قائلة: "إن لديه مصلحة في إبقاء إيران خارج سوريا إن أراد البقاء".

وأضافت شاكيد إن" على إسرائيل أن تضغط على القوى العالمية لعدم السماح لـ إيران بإقامة كيان لها في سوريا، وأنه يتعين على القوى العالمية عدم الرضوخ لنظام الأسد وإسرائيل ستقوم بما يفرض عليها واجبها.

وحذرت الوزيرة الإسرائيلية من محاولة الجماعات الإرهابية الأخرى، المدعومة من إيران، بناء جسر شيعي من إيران إلى العراق وصولاً إلى الحدود السورية مع إسرائيل.

وحول الوضع على الحدود الشمالية، حيث يقوم الجيش الاسرائيلي حاليا بمناورات ضخمة استعداداً لاشتباك محتمل مع حزب الله، قال الوزيرة إن على إسرائيل أن تتأكد من أن حزب الله لن يحصل على أسلحة تغير قواعد اللعبة، على حد تعبيرها.

بدوره، قال وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي تساحي هنغبي إن نتنياهو سيبحث التواجد الإيراني في سوريا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال لقائهما الأسبوع المقبل في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتابع هنغبي" تحبذ إسرائيل أن يتم منع هذا الأمر بالطرق الدبلوماسية، وأن إسرائيل ترغب بأن تكون الأمور أكثر وضوحا لتفادي الانتقادات في حال قامت بعملية ما بهذا الخصوص"، دون تقديم مزيدا من التوضيح حول مقصده.

اخترنا لكم