Skip to main content

خلال إستقباله وفد اوربي.. المالكي يؤكد حاجة العراق لقرار ينقله الى بر الامان

المشهد السياسي الاثنين 11 أيلول 2017 الساعة 16:43 مساءً (عدد المشاهدات 1384)

بغداد  /  سكاي برس

قال نائب رئيس الجمهورية ورئيس ائتلاف دولة القانون "نوري المالكي"، اليوم الاثنين، ان التحديات التي تواجه العراق تحتاج الى قرار ينقل الوطن الى بر الامان، فيما أبدى إستعداده لدعم مشروع التسوية الوطني الذي أطلقه التحالف الوطني الشيعي.

ونقل بيان عن المكتب الإعلامي للمالكي، تابعته "سكاي برس"، قوله، ان " نائب رئيس الجمهورية استقبل، وفدا من معهد السلام الاوربي برئاسة السيد مارتن كريفثس"، مشددًا "على ضرورة الاسراع في تبني المشاريع الرامية الى احلال السلم والتعايش بين مكونات المجتمع العراقي".

واضاف البيان ان "المالكي اعرب عن دعمه للجهود التي تبذل من اجل إتمام مشروع المصالحة والتسوية السياسية التي أطلقها التحالف الوطني"، وفيما ثمن دور معهد السلام في هذا المجال، اكد أن "التحديات التي تواجه المنطقة والأوضاع والمستجدات تتطلب تدارسها، بهدف الخروج بمشروع ومقترحات واضحة لمساعدة صناع القرار في نقل الوطن إلى بر الأمان".

وتابع البيان انه "جرى خلال اللقاء استعراض ابرز التطورات السياسية والامنية على الصعيد الإقليمي والدولي، كما تم التطرق الى الانتصارات والمنجزات التي حققتها قواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي على عصابات داعش الارهابية، وعودة النازحين الى مناطقهم المحررة".

واشار الى ان "الوفد الضيف ابدى استعداده لدعم العراق في مختلف المجالات لاسيما في مجال نشر وترسيخ مبادئ السلام والتعايش السلمي وثقافة حقوق الإنسان"، مشيدا "بدور المالكي وجهوده في مجال دعم مشروع التسوية السياسية والعمل على تقريب وجهات النظر بين ابناء الشعب العراقي".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك