Skip to main content

صحيفة: تعزيزات عسكرية إلى غرب العراق تمهيداً لتحرير مناطق

المشهد الأمني الاثنين 11 أيلول 2017 الساعة17:54 مساءً (عدد المشاهدات 1014)
صحيفة: تعزيزات عسكرية إلى غرب العراق تمهيداً لتحرير مناطق

بغداد  /  المنار برس

وصلت تعزيزات عسكرية عراقية كبيرة، اليوم الإثنين، إلى قاعدة "عين الاسد" بمحافظة الأنبار تمهيداً لشنّ عمليات لتحرير البلدات والمناطق، التي ما تزال تحت سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأكد ضابط في قيادة عمليات الجزيرة والبادية أن "قوات عراقية مشتركة وصلت إلى قاعدة عين الأسد الجوية"، موضحاً أن "القوات ضمّت لواء من الجيش العراقي، وقوة من الشرطة الاتحادية"، بحسب صحيفة العربي الجديد.

وأشار الضابط إلى أن مقاتلين من الفرقتين السابعة والثامنة بالجيش العراقي يجرون، منذ عدة أيام، تدريبات مكثفة استعدادا للمشاركة بعمليات تحرير بلدات القائم وعانة وراوة من سيطرة تنظيم "داعش"، مبينا أن موعد انطلاق المعارك هناك ليس بعيدا، وقد يكون بعد انتهاء القوات العراقية المشتركة من تحرير مدينة الحويجة بمحافظة كركوك (شمال العراق)، التي بدأت بالتمهيد لمعركتها.

وقالت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، أمس الأحد، إن طائرات عراقية نفذت ضربات جوية استهدفت مواقع عسكرية لتنظيم "داعش" في محافظة الأنبار، مؤكدة، في بيان، أنه وفقا لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن تم تنفيذ عدة ضربات جوية، أسفرت عن تدمير مخزن للأسلحة والأعتدة، ومقرّ لتجمع قيادات تنظيم "داعش"، ومستودعين لخزن الأسلحة، ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة في بلدة القائم.

اخترنا لكم