Skip to main content

هذا ما قاله المالكي حول استهداف الأمريكان للحشد الشعبي على الحدود العراقية السورية

المشهد السياسي الثلاثاء 08 آب 2017 الساعة 15:19 مساءً (عدد المشاهدات 7553)



بغداد/سكاي برس:م

دعا نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الثلاثاء، إلى تشكيل لجنة عليا لمواجهة الممارسات الأميركية على خلفية استهداف قوات الحشد الشعبي على الحدود العراقية السورية مساء امس الاثنين، مشيرا إلى أن تلك الظاهرة تخطت نطاق الحالات الفردية والعشوائية.

وقال المالكي في بيان تلقته "سكاي برس"، "نتقدم إلى الشعب العراقي وجماهير الحشد الشعبي والمقاومة الإسلامية المجاهدة بالتعازي باستشهاد كوكبة من رجال المقاومة الاسلامية اثر الاعتداء غير المبرر من قبل قوات التحالف الدولي على قاطع العمليات ضمن الحدود العراقية السورية".

وأضاف "أننا إذ ندين ونستنكر هذا الاعتداء الذي تسبب في ازهاق ارواح الكثير من ابناءنا في الحشد الشعبي ندعو الى اجراء تحقيق عاجل وتشكيل لجنة عليا لمواجهة تلك الممارسات ومحاسبة من تسبب في احداث هذه المجزرة البشعة سيما وان تلك الظاهرة تخطت نطاق الحالات الفردية والعشوائية".

واشار المالكي إلى أن "هذا يضعنا جميعا امام تساؤل عن أسباب تكرار تلك الاعتداءات التي جاءت متزامنة مع انتصارات قواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي على عصابات داعش في جميع الجبهات".

ونفى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم "داعش"، اليوم الثلاثاء، استهداف مقاتلاته لقوات الحشد الشعبي في العراق، واصفا الأنباء التي تحدثت عن ذلك بـ"غير الدقيقة".

وقال المتحدث باسم التحالف الأميركي في العراق ريان ديلون في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن "مزاعم ضربات التحالف ضد قوات الحشد الشعبي بالقرب من الحدود العراقية السورية غير دقيقة"، على حد تعبيره.

فيما رد القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري، على ما يزعمه التحالف قائلا " التهديد الأميركي تجسد بشكل واضح من خلال استهداف كتائب سيد الشهداء، وانه لم يتم عن طريق الخطأ، واضاف النوري ان " داعش لا يملك صواريخ ذكية والاستهداف واضح مصدره الطائرات الأميركية"

حمل تطبيق skypressiq على جوالك