Skip to main content

أرسنال يهزم تشيلسي ويتوج بطلاً لكأس درع الاتحاد الإنجليزي

رياضية الأحد 06 آب 2017 الساعة18:40 مساءً (عدد المشاهدات 1819)
أرسنال يهزم تشيلسي ويتوج بطلاً لكأس درع الاتحاد الإنجليزي

 

 

بغداد/ سكاي برس:a

 

تُوِّج أرسنال، بطل الكأس، بطلاً لدرع اتحاد كرة القدم الإنجليزي؛ إثر فوزه على تشيلسي، حامل لقب الدوري (4-1) بركلات الترجيح، بعد التعادل في المباراة (1-1) اليوم الأحد على ملعب "ويمبلي".

 

لعب الفريقان بالطريقة ذاتها 3-4-2-1، وغاب عن صفوف أرسنال مجموعة من اللاعبين المؤثرين على رأسهم التشيلي أليكسيس سانشيز، الذي عاد لتوه للتمارين عقب انتهاء إجازته المطولة.

 

كما افتقد أرسنال أيضًا، خدمات النجم الألماني مسعود أوزيل، والمدافع الفرنسي لوران كوتشيلني، والمدافع الألماني شكودران موستافي، ولاعب الوسط الويلزي آرون رامزي.

 

واعتمد مدرب أرسنال أرسين فينجر على الثلاثي روب هولدينج وبير مرتيساكر وناتشو مونريال في عمق الدفاع، ولعب ألسك أوكسليد تسامبرلين كظهير أيسر، مقابل تواجد الإسباني هكتور بيليرين في الناحية اليمنى، وشارك الدولي المصري محمد النني في منتصف الملعب إلى جانب السويسري جرانيت تشاكا، أما الجناحان فشغلهما النيجيري أليكس أيوبي والإنجليزي داني ويلبيك، حول رأس الحربة الفرنسي الجديد ألكسندر لاكازيت.

 

أما مدرب تشيلسي أنتونيو كونتي، فأبقى مهاجمه الإسباني الجديد ألفارو موراتا على مقاعد البدلاء حتى ربع الساعة الأخيرة، والحال نفسه انطبق على المدافع الألماني أنتوينو روديجر الذي نزل في الدقائق العشر الأخيرة، وغاب عن صفوف تشيلسي نجمه البلجيكي إيدن هازارد الذي ما يزال يتعافى من الإصابة، والوافد الفرنسي الجديد تيموي باكايوكو بسبب الإصابة أيضا.

 

وتبادل الفريقان الأفضلية في الشوط الأول دون أن يتمكن أحدهما من هز شباك الآخر، واضطر أرسنال لإجراء تبديل مبكر بعد إصابة بالغة في رأس قائد بير مرتيساكر ليدخل بدلا منه القادم من شالكه سعيد كولاسيناتش.

 

وأحرز فكتور موسيس هدف تشيلسي الدقيقة 47 بعدما فشل أرسنال في التعامل مع ركلة ركنية لتصل الكرة إلى الدولي النيجيري الذي كسر التسلل ووضع الكرة في الشباك.

 

وقبل عشر دقائق على النهاية تلقى لاعب تشيلسي بدرو رودريجيز بالبطاقة الحمراء بعد عرقلته المصري محمد النني، واستغل أرسنال نقص صفوف خصمه فورا بعدما نفذ السويسري جرانيت تشاكا ركلة حرة على رأس البوسني كولاسيناتش الذي وضعها في الجهة المعاكسة لمرمى الحارس البلجيكي نيبو كورتوا في الدقيقة 82.

 

وفي ركلات الترجيح التي تم الاعتماد خلالها على أسلوب ABBA الجديد، أهدر موراتا وكورتوا ركلتين متتاليتين لتشيلسي، فيما سجل أرسنال جميع ركلاته.  

اخترنا لكم