Skip to main content

المانيا: ممرض يعترف بقتله 90 مريضا ليصبح "بطلا"

عربية ودولية الثلاثاء 29 آب 2017 الساعة 16:45 مساءً (عدد المشاهدات 1345)

 

بغداد/ سكاي برس:a

 

اعترف ممرض ألماني، بقتل أكثر من 90 مريضا، في مدينتي ديلمن هورست، وأولدنبورج، بعد حقنهم بأدوية تسبب لهم مضاعفات خطيرة ونوبات قلبية.

وقالت السلطات الألمانية في بيان ، إن المتهم "نيلز هوجيل"، الذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة في 2015، على خلفية ارتكابه 6 جرائم قتل، اعترف بقتل 84 مريضا آخر، بحسب دويتشه فيله الالمانية.

من جانبها، قالت "آرن شميدت" رئيسة لجنة التحقيق، إنه بعد تحليل 134 جثة مدفونة، وجمع مئات الشهادات، يمكننا أن نؤكد بوقوع 90 جريمة على الأقل، وهناك عدد مماثل يجري التحقق منه. مضيفة أنه رقم فريد في تاريخ ألمانيا.

وقال قائد الشرطة في أولدنبرج (شمال ألمانيا) يوهان كوم، للصحفيين "ما توصّلنا إليه مروّع، ويتجاوز كل ما كنا نتخيله".

ووصفت وسائل إعلام ألمانية، ما حدث بأنه أكبر سلسلة جرائم تشهدها البلاد منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، مضيفة أن المحققين أجروا تحقيقات في 200 حالة وفاة تدور حولها الشكوك، وتم استخراج 100 جثة لتشريحها.

وأشارت قناة (NDR ) الالمانية، أن الرجل المسمى نيلز اتش، أقر في جلسات استماع سابقة أنه تعمد حقن المرضى في عيادتين بشمال ألمانيا بعقاقير مميتة، ثم حاول إنعاشهم لكي يظهر في صورة البطل. وكان الممرض السابق، نيلز إتش، يحقن مرضاه بأدوية تسبب لهم سكتات قلبية أو انهيار في الدورة الدموية.

وتكشفت القضية في عام 2005، حين فاجأت ممرضة زميلها المتهم، وهو يحقن مريضًا بدواء لم يصفه الأطباء.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك