Skip to main content

بابل: لن نتراجع على مقاضاة المطالبين بعودة النازحين المتورطين بالإرهاب إلى جرف الصخر

المشهد السياسي الأحد 27 آب 2017 الساعة17:28 مساءً (عدد المشاهدات 2653)
بابل: لن نتراجع على مقاضاة المطالبين بعودة النازحين المتورطين بالإرهاب إلى جرف الصخر

 

بغداد/ سكاي برس:a

 

اكد رئيس مجلس محافظة بابل، رعد الجبوري، الاحد، عدم تراجع المجلس عن قراره بمقاضاة المطالبين بعودة النازحين المتورطين بالارهاب الى جرف الصخر.

وقال الجبوري، في مؤتمر صحفي، انه "لن يتراجع عن قراره بمقاضاة كل من يطالب بعودة النازحين المتورطين بالارهاب الى ناحية جرف الصخر، وان هناك ضغوطا تعرض لها مجلس بابل لاعادة عدد من العوائل النازحة من ناحية جرف الصخر تورط ابناؤها بالارهاب، وكانت النتيجة عودة العمليات الارهابية الى الناحي".

واضاف الجبوري، ان مجلس بابل طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي، بارسال لواء من الشرطة الاتحادية الى منطقة شمالي المحافظة لسد النقص في اعداد رجال الامن وسد المناطق الفارغة بسبب سعة المساحة التي تشغلها الوحدات الادارية.

وفي تطور مواز، اشار نائب رئيس مجلس بابل، حسن فدعم الجنابي، الى ان "اكثر من 3 الاف شخص من ابناء ناحية جرف الصخر مطلوبون للقوات الامنية وفق المادة 4 ارهاب بسبب تورطهم باعمال عنف"، موضحا ان "مجلس بابل سيمضي قدما برفع دعاوى قضائية ضد اي جهة او شخصية تطالب الحكومة المحلية باعادة العوائل النازحة المتورطة بالارهاب الى الناحية".

وكانت القوات الامنية العراقية قد تمكنت من استعادة ناحية جرف الصخر بالكامل في 25 تشرين الأول 2014، خلال عملية أمنية كبيرة شاركت فيها جميع صنوف القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وجهاز مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي.

اخترنا لكم