Skip to main content

بعد العبادي ..المالكي "يهدد" وفد البارزاني بـ"التدخل العسكري" !

المشهد السياسي الأربعاء 23 آب 2017 الساعة 14:20 مساءً (عدد المشاهدات 7194)


بغداد/سكاي برس:م

 نفى القيادي في حزب الدعوة الاسلامية٬ صلاح عبدالرزاق٬ الأربعاء٬ ما نشرته صحيفة "أجانس" بشأن اضطرار بغداد "إلى الحلول العسكرية٬ إن فرض إقليم كردستان الاستفتاء في المناطق المتنازع عليها".

وقال عبدالرزاق٬ في حديث تابعته "سكاي برس"٬ إن "قضية الاستفتاء غير دستورية٬ وإذا احتجنا إليها يجب تغيير الدستور"٬ مضيفاً أن "زيارة الوفد الكردي٬ لزعيم ائتلاف دولة القانون٬ نوري المالكي٬ شهدت طرح موضوع الاستفتاء وأهميته٬ وشرح الوفد المشاكل التي يعاني منها الإقليم".

وتابع٬" لم أصرح لأحد بشأن اللجوء إلى الحلول العسكري"٬ موضحا أن "جواب ائتلاف دولة القانون للوفد الكردي كان واضحاً في عدم معارضة الاستفتاء إذا سمح الدستور٬ ويجب تعديل الدستور قبل إجراء الاستفتاء من قبل لجنة دستورية".

وذكر عبدالرزاق أن "الوفد ال كردي هو من طلب لقاء المالكي٬ وليس كما أشيع"٬ موضحا أن "المالكي أخبر الوفد باللجوء إلى الحكومة الاتحادية في حال عدم إعطاء بغداد الحقوق الدستورية".

وكانت صحيفة "آجانس" الكردية٬ المقربة من وكالة حماية الأمن والمعلومات في السليمانية٬ نقلت عن عبدالرزاق القول٬ ٬ إن "إئتلاف دولةالقانون أبلغ الوفد الكردي المفاوض بأن الحكومة المركزية ربما ستضطر الى الحلول العسكرية في المناطق المتنازع عليها لمنع خرق الدستور والقانون في حال محاولة فرض الأمر الواقع من الجانب الكردي في تلك المناطق".

وأضاف٬ أن "الكرد سيواجهون العزلة والتهميش الاقليمي والدولي في حال اجرائهم الاستفتاء".

وكان إقليم كردستان٬ أرسل الأسبوع الماضي٬ وفدا سياسيا الى بغداد٬ للتباحث مع مسؤوليها٬ بشأن استفتاء الاستقلال٬ المزمع إجراؤه في 25 من الشهر الجاري.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك