Skip to main content

العصائب وحزب الله ينسحبان من معركة تلعفر لمشاركة الامريكان

المشهد الأمني الأربعاء 23 آب 2017 الساعة 14:49 مساءً (عدد المشاهدات 9755)

 

بغداد/ سكاي برس:a

 

أعلنت حركة عصائب اهل الحق، احدى فصائل الحشد الشعبي، الثلاثاء، عن انسحابها من معركة تحرير تلعفر بسبب مشاركة القوات الأميركية، مشيرة إلى أن الأميركيين يشاركون في المعركة بقوات برية وارتال كبيرة.

وقال رئيس كتلة "صادقون" البرلمانية التابعة للحركة حسن سالم، في تصريح بيان اطلعت عليه "سكاي برس"، ان "شهود عيان رصدوا ارتال أميركية وقوات برية في اطراف قضاء تلعفر وتحديدا في منطقة تل عبطة، وذلك بخلاف المواقف الرسمية لرئيس الوزراء حيدر العبادي الذي ينفي مشاركة قوات اجنبية في معارك التحرير".

وحذر سالم من "وجود محاولات أميركية لانشاء قاعدة عسكرية قرب تلعفر”، لافتا إلى أن “ذلك دفع فصائل الحشد الشعبي، وعلى رأسها كتائب حزب الله وعصائب أهل الحق إلى الانسحاب من المعركة لأننا لا نحسن الظن بالأميركي".

يأتي ذلك في وقت وصل فيه وزير الدفاع الأميركي جميس ماتيس إلى العاصمة بغداد في زيارة مفاجئة وغير معلنة بعد مرور 72 ساعة على إنطلاق عمليات تحرير تلعفر.

يشار إلى أن الحكومة العراقية تنفي باستمرار اي مشاركة للقوات الأميركية او القوات التابعة للتحالف الدولي في عمليات التحرير، فيما تظهر صور واشرطة فيديو مشاركة القوات الأميركية في عدة معارك آخرها معركة تحرير الموصل.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك