Skip to main content

السعبري : المستفيد الوحيد من انفصال كردستان هي اسرائيل والامارات

المشهد السياسي السبت 19 آب 2017 الساعة 15:46 مساءً (عدد المشاهدات 2487)

 

سكاي برس /

كشف القيادي في حزب الدعوة محمد السعبري، السبت، ان المستفيد من انفصال كردستان في الوقت الحالي هي اسرائيل والامارات ، مبينا انه أكذوبة لن تمر سوى على سذج السياسيين .

 وقال السعبري في تصريح صحفي ان" استفتاء إقليم كردستان الذي روج ودعاء اليه مسعود البرزاني وحزبه ما هو إلا أكذوبة لاتمر على الحكومة في المركز أو على الساسة سوى السذج منهم ، مشيرا الى ان الهدف منه هو الابتزاز والترويج الى الانتخابات بعد تناقص شعبيتة بصورة واضحة وكبيرة وظهور احزاب منافسة في الشارع الكردي تنذر بزوال إمبراطوريته هو وعائلته".

 وأكد السعبري " امتلاكه معلومات دقيقة تثبت رفض الدول الإقليمية وأمريكا الانفصال في هذا الوقت عدا اسرائيل والإمارات".

واشارالى ان "الوفد الكردي الذي اجتمع مع رئيس الوزراء العبادي والساسة في بغداد هو لحفض ماء الوجة بعد الرفض الإقليم لإجراء الاستفاء وتحرك الشارع الكردي ضده ".

ومن المقر ر ان يجري اقليم كردستان استفتاء يقرر انفصالها عن بغداد وسط جدل وخلاف بين حكومة كردستان الإقليمية والحكومة الاتحادية في العراق وقد اكستبت الدعوات الطويلة الأمد للاستقلال الكردي زخمًا في أعقاب الهجوم الذي شنه داعش في شمال العراق والذي تخلت فيه القوات التي تسيطر عليها بغداد عن بعض المناطق، ثم أخذتها البيشمركة وسيطر عليه الأكراد في الواقع.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة