Skip to main content

حالة الطقس خلال الايام الاربعة المقبلة

شؤون محلية الجمعة 18 آب 2017 الساعة 11:52 صباحاً (عدد المشاهدات 3522)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

توقعت هيئة الأنواء الجوية، الجمعة، ان يكون الطقس صحوا حارا خلال الايام الاربعة المقبلة.

وقالت الهيئة في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "الطقس يوم غد السبت سيكون صحوا في المناطق كافة، ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الشمالية والجنوبية لليوم السابق، الذي سجلت فيه درجة الحرارة العظمى 48 درجة مئوية".

واضافت، ان درجة الحرارة ستنخفض قليلا في المنطقة الوسطى عن اليوم السابق، والرياح ستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة الســـرعة (10-20) كم/س تنشط خلال النهار في المنطقتين الوسطى والجنوبية الى (30-40)كم/س ، ومدى الرؤية سيكون (8 - 10) كم".

واشارت الى ان "الطقس سيكون صحوا حارا في المناطق كافة الأحد المقبل، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا في المنطقتين الشمالية والوسطى وتنخفض قليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتــدلة السرعـة (10-20) كم/، ستنشط خلال النهار في المنطقتين الوسطى والجنوبية الى (30-40)كم/س، ومدى الرؤية (8-10) كم".

وتوقعت الهيئة، عدم حدوث تغيير في الحالة الجوية ليوم الاثنين المقبل، عن اليوم السابق، فيما توقعت "طقساً صحواً حاراً في المناطق كافة يوم الثلاثاء المقبل".

وتابعت قائلة، ان "درجات الحرارة سترتفع قليلا في المنطقتين الشمالية والوسطى ومقاربة في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتــدلة السرعـــــة (10-20) كم/س، وفي المنطقة الجنوبية، شمالية غربية خفيفة الى معتــدلة السرعـــــة (10-20) كم/س تتحول تدريجيا الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، تنشط خلال النهار في المنطقتين الوسطى والجنوبية الى (30-40)كم/س، ومدى الرؤية سيكون (8-10) كم".

يذكر ان العراق يشهد درجات حرارة عالية خلال اشهر فصل الصيف، حيث تصل درجات الحرارة لـ 50 درجة مئوية واكثر في بعض الاحيان.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك