Skip to main content

التيار الصدري للوفد الكردي المفاوض في بغداد: نرفض انفصال أي جزء من العراق

المشهد السياسي الجمعة 18 آب 2017 الساعة 11:59 صباحاً (عدد المشاهدات 3557)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

أكد التيار الصدري، رفضه "انفصال أي جزء من العراق" في إشارة الى استفتاء اقليم كردستان المزمع اجراؤه في 25 من أيلول المقبل.

 جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري، كرار الخفاجي، مع الوفد الكردي المفاوض في بغداد، حسب بيان صادر عن اعلام الهيئة السياسية للتيار الصدري.

وأضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا الامنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية".

ونقل البيان عن، الخفاجي، تأكيده أن "الحل الأمثل للمشكلات العالقة بين ‏الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان يكون من خلال مواصلة الحوارات والتفاهمات والوصول الى ‏نقاط مشتركة بين الطرفين".

وتابع أن "الهيئة السياسية للتيار الصدري تقف مع عراق واحد قوي بعربه وكرده ‏ومختلف دياناته وقومياته وانتماءاته ولا نريد انفصال أي جزء من العراق بل نريد ان يعيش ابناء الشعب ‏العراقي من شماله إلى جنوبه تحت راية واحدة ويتمتعون بالمساواة والعدالة الاجتماعية".‏

وخلص البيان الى القول إن "رئيس الوفد السياسي الكردي روز نوري شاويس أعرب عن تقديريه لوجه نظر الهيئة السياسية التيار الصدري من ‏خلال الدعوة الى حل الاشكاليات العالقة بين المركز والاقليم عن طريق الحوار والتفاهم" لافتاً إلى انه "‏سيناقش ذلك مع رئاسة اقليم كردستان".

وكان رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، أعلن في الـ 24 من شهر نيسان الماضي، عن تحديد يوم الخامس والعشرين من شهر أيلول المقبل، موعدا لإجراء الاستفتاء على استقلال كردستان، الأمر الذي أثار ردود أفعال متباينة على الصعيدين العراقي والدولي.

وشهدت مدينة السليمانية، يوم الثلاثاء (8 من آب 2017)، انطلاق أول حراك مدني كردي في اقليم كردستان، ضد الاستفتاء والذي يحمل اسم "لا _ في الوقت الحالي"، وذلك بمشاركة عدد من المواطنين والشخصيات السياسية والكتاب والصحفيين ونشطاء المجتمع المدني.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك