Skip to main content

البيشمركة ترد على رئيس أركان الجيش الإيراني

المشهد السياسي الجمعة 18 آب 2017 الساعة 15:52 مساءً (عدد المشاهدات 6145)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

ردت وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كردستان على تصريحات رئيس الأركان العامة في القوات المسلحة الإيرانية، اللواء، محمد باقري، الذي قال فيها إنه "من المستحيل إجراء الاستفتاء في الاقليم".

وقال المتحدث باسم الوزارة، هلكورد حكمت، في بيان تلقته "سكاي برس"، أن "إجراء الاستفتاء في اقليم كردستان حق مشروع للشعب الكردي ولايحق لأحد التحدث عنه باستثناء المواطنين الكرد".

وأضاف، حكمت، "أننا نعلن للجميع أن التحدث عن الحقوق المشروعة للشعب الكردي ليس من عمل باقري وهذا يعد تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية لإقليم كردستان".

وكان باقري قد ذكر في تصريح لوكالة تسنيم الايرانية أنه "من المستحيل إجراء الاستفتاء في اقليم كردستان"، مضيفا إن "لإيران وتركيا موقفا مشتركا معارضا للاستفتاء على استقلال إقليم كردستان المزمع اجراؤه الشهر المقبل".

يذكر أن رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، أعلن في الـ 24 من شهر نيسان الماضي، عن تحديد يوم الخامس والعشرين من شهر أيلول المقبل، موعدا لإجراء الاستفتاء على استقلال كردستان، الأمر الذي أثار ردود أفعال متباينة على الصعيدين العراقي والدولي.

وشهدت مدينة السليمانية، يوم الثلاثاء (8 من آب 2017)، انطلاق أول حراك مدني كردي في اقليم كردستان، ضد الاستفتاء والذي يحمل اسم "لا _ في الوقت الحالي"، وذلك بمشاركة عدد من المواطنين والشخصيات السياسية والكتاب والصحفيين ونشطاء المجتمع المدني.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة