Skip to main content

هكذا بررت وزارة الصحة ازدياد حالات الاصابة بمرض الايدز في العراق

شؤون محلية الخميس 17 آب 2017 الساعة 13:41 مساءً (عدد المشاهدات 2564)



بغداد/سكاي برس:م

برر مدير عام دائرة الصحة العامة، إحسان جعفر، الخميس، ازدياد حالات الاصابة بالايدز في العراق، مبينا ان العراق كان ومايزال من الدول ذات التوطن المنخفض للأيدز حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية.

وقال جعفر، في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "التوطن المنخفض للأيدز يعني ان عدد الاصابات يساوي اقل من 1% من عموم السكان. وقد شهدت السنوات الماضية تزايدا في اعداد الاصابات المكتشفة بين العراقيين، ولكن هذا التزايد لم يصل درجة مرعبة وفي نفس الوقت فإننا لم نهمل اتخاذ الاجراءات اللازمة للسيطرة على تزايد الاصابات حيث قمنا بمفاتحة الجهات الدينية ممثلة بالوقف الشيعي والوقف السني لتفعيل دور رجال الدين في تعزيز الوعي الصحي للمواطنين".

واضاف، ان الوزارة قامت "بمفاتحة دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء لتفعيل التعاون مع منظمات المجتمع المدني في مجال الوصول الى مجاميع الخطر الاعلى للاصابة بالايدز، كما ان هناك ستراتيجية وطنية للايدز تتضمن ادوارا مختلفة لكثير من الوزارات والجهات الحكومية وغير الحكومية في مجال التصدي للايدز".

واوضح، "لقد تم تسجيل حوالي 31 اصابة جديدة منذ بداية 2017 ولغاية نهاية الربع الثاني لعام 2017 كما بلغ عدد المصابين الاحياء المكتشفين خلال 2017 وماقبلها حوالي 185 مصابا"، داعيا في الوقت ذاته "المواطنين للهدوء وعدم الفزع وفي نفس الوقت ندعوهم للابتعاد عن السلوك الخطر والاستفادة من خدمة المشورة والفحص الطوعي التي تتيح لهم الحصول على المعلومات الصحية واجراء فحص الدم للتاكد من سلامتهم من الايدز دون الحاجة لذكر الاسم او العنوان".





حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة