Skip to main content

"رئيس عربي" يبعث رسالة لزعيم كوريا الشمالية

عربية ودولية الخميس 17 آب 2017 الساعة 19:13 مساءً (عدد المشاهدات 2882)

 

بغداد/ سكاي برس:A

 

بعث رئيس دولة عربية رسالة إلى زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، في ظل التصعيد بين واشنطن الداعم الرئيسي لهذا البلد وبين بيونغ يانغ.

ووفقاً لصحيفة الشرق الأوسط، بعث رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، رسالة تهنئة للزعيم الكوري الشمالي بمناسبة ذكرى "تحرير الدولة"، مؤكدة أن توقيت الرسالة ومضمونها واجه انتقادات عدة في ظل التصعيد الساخن بين واشنطن الداعم الرئيسي للسلطة الفلسطينية وبين بيونغ يانغ.

وأشار أبو مازن، في مذكرة التهنئة، إلى أن الشعب الكوري قد دفع ثمنا باهظا لتحقيق حريته، معرباً عن تقديره للدعم الذي تقدمه كوريا الشمالية للشعب الفلسطيني في دعمه من أجل حريته، وأعرب الرئيس الفلسطيني عن أمله بمتابعة العلاقات الودية بين الفلسطينيين وكوريا الشمالية.

وفي المقابل، أرسل أبو مازن مذكرة تهنئة رسمية إلى زعيم كوريا الجنوبية بمناسبة ذكرى تحرير الدولة، متمنياً له استمرار الاستقرار والازدهار في الدولة، إضافة إلى هذا، فقد أعرب أبو مازن عن أمله في تعزيز العلاقات بين السلطة الفلسطينية وكوريا الجنوبية.

وبحسب موقع "المصدر الإسرائيلي"، الذي نقل الخبر، فإن رسالة أبو مازن "أدهشت الكثيرين في إسرائيل وفي أوساط زعماء العالم، على حد تعبير الموقع الإسرائيلي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك