Skip to main content

المجلس الشيعي يشن هجوماً لاذعاً على الكبيسي ويصفه بـ"المفتر الكذاب الأشر"

شؤون محلية الخميس 17 آب 2017 الساعة 10:56 صباحاً (عدد المشاهدات 14423)



متابعة/ابواب المرجعية الاخباري

استنكرالمجلس الشيعي بشدة، التصريحات التي صدرت عن العلامة الشيخ أحمد الكبيسي التي تضمنت تحريضا واضحا على العنف وطعنا بالمرجعية العليا في النجف الاشرف.

ونقلت وكالة ابواب المرجعية المقربة من مرجعية النجف البيان الصادر من المجلس الشيعي، حيث المتحدث باسمه السيد (عماد المشعشعي)، "اننا نستنكر وبشدة ماجاء على لسان العلامة الكبيسي في وسائل الاعلام وكان الاحرى به ان يقدر الفتوى التي تأسس بموجبها الحشد الشعبي بدلا من ان يكيل الاتهامات والاساءات الخالية من الدقة والدليل".

واضاف البيان ان "هؤلاء الأبطال هم ابناء العراق البررة الذين ضحوا بدمائهم دفاعا عن الارض والعرض، ونحن اذ ندين هكذا مواقف فاننا نشدد على ان يكون للكبيسي وامثاله موقفا مشرفا تجاه أبناء محافظاته بدلا من اصدار البيانات التحريضية, والتي تصدر وفق ماتشتهيه الانظمة الخليجية وتبعا لمزاجهم ومصلحتهم السياسية".

واكد البيان ان "رجال الدين كان لهم الدور المشهود في الجهاد والتصدي للهجمة الارهابية الشرسة التي تعرضت لها البلاد في وقت ارتمى فيه الكبيسي وآخرون في أحضان الدول الخليجية التي مولت الارهاب وتنعموا باموالها غير مبالين بمصير ابناء محافظاتهم الذين يقمعون تحت سيوف ذابحيهم من عناصر التنظيمات الارهابية"ولا ينكر هذا الدور الا مفتر كذاب أشر".

وتابع البيان "يبدو ان الكبيسي وهو يكيل الاتهامات جزافا لشهداء العراق, قد نسي او تناسى قول رسول الله صلى الله عليه واله وسلم (من قتل دون أهله فهو شهيد, ومن قتل دون ماله فهو شهيد), فان هكذا اساءة تصدر من رجل دين تنذر بحجم الخطر الذي يهدد مستقبل امتنا فبدلا من ان تجتمع كلمتها على الجهاد ونصرة المظلوم, صار رجال الدين يتاجرون بدينهم ويقبضون ثمن فتاواهم".

ويعتبر المجلس الشيعي من المؤسسات الدينية وقد تأسس وفق أهداف توعوية تسعى لمحاربة التهديدات التي تواجه المجتمع كموجات الالحاد والاستهداف الممنهج للمجتمع الاسلامي حيث يتركز دوره في التوعية والتثقيف المجتمعي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة