Skip to main content

جنرال أميركي: معركة الموصل عراقية بإمتياز والمقاتلون لاحقوا الدواعش بكفاءة عالية

المشهد الأمني الأربعاء 16 آب 2017 الساعة 14:26 مساءً (عدد المشاهدات 2378)

 

بغداد/ سكاي برس:a

 

قال نائب القائد العام لقوات التحالف في العراق الجنرال أندرو كروفت انه ساعد في ادارة وتنسيق الحملة الجوية في الموصل، مستذكرا بان التحدي الذي واجهته الحملة الجوية تمثلت بتنفيذ عمليات في مدينة ذات تعداد سكاني يبلغ 1.8 مليون نسمة بحجم مدينة فيلادلفيا وان العدو كان يختبئ بين السكان المدنيين.

ويصف الجنرال كروفت حملة تحرير الموصل، التي استمرت من تشرين الأول 2016 الى تموز 2017، على انها المرة الاولى في التاريخ التي تشن فيها حرب بذخيرة دقيقة التوجيه على هذا المستوى .وأضاف الجنرال كروفت قائلا "إننا أجرينا كثيراً من التنسيقات مع القوات العسكرية العراقية على الارض لتحديد أماكن تواجد مسلحي داعش وتمميزهم لنتمكن من مهاجمتهم.

 وعمل مسلحو داعش كل ما بوسعهم لثني جهودنا وذلك عن طريق استخدامهم مباني تحتوي مدنيين وكان ذلك يشكل تحدياً.. وما مكنا من التغلب على هذه المعضلة هو استخدامنا لاسلحة موجهة دقيقة وهي الذخيرة الأكثر دقة من أي سلاح اخر استخدم على مر التاريخ ."

وقال ان قوات التحالف لديها احجام مختلفة من الذخائر والقنابل تتراوح أوزانها من 4.5 كغم الى مايقارب من 900 كغم، مستدركا بقوله "لدينا ايضا طائرات مسيرة وكاميرات وصواريخ موجهة بالاشعة تحت الحمراء وكل الشبكات مجتمعة بحيث ان كل القوات على الارض وفي الجو يتلقون نفس الصورة وهذا يمكننا من تأمين اتصالات آنية مع العراقيين، ويوفر لنا ذلك ادراكاً للوضع القائم على الارض  لنعلم أين يتواجد داعش لنميزهم عن المدنيين وافراد القوات العراقية وبذلك نحجّم اي اضرار قد تصيب المدنيين.. بهذه الطريقة كنا نتجاوز التحدي الموجود في الموصل."

وبينما يعيد الجيش العراقي تنظيم صفوفه ويستعد للجولة القادمة من عمليات التحرير والتي ستشمل تلعفر والحويجة ومناطق الى الغرب من محافظة الانبار فان ضربات التحالف الجوية انخفض عددها بين النصف والثلثين تقريبا مما كانت عليه قبل أشهر مضت.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك