Skip to main content

البحرية الامريكية تحذر من مناورات الطيران الإيراني في الخليج والحرس الثوري يرد.

عربية ودولية الثلاثاء 15 آب 2017 الساعة 12:21 مساءً (عدد المشاهدات 747)

بغداد  /  سكاي برس

كشف مسؤول بالبحرية الأمريكية، أن طائرة بدون طيار إيرانية اقتربت على مسافة، من حاملة الطائرات الأمريكية "يو أس أس نيميتز" في الخليج.

وأوضح المسؤول في تصريح له، تابعته "سكاي برس"، أن الطائرة الموجهة الإيرانية من طراز QOM-1 وحلقت على مسافة 1000 قدم (نحو 300 متر) من طائرة أمريكية تحلق بالقرب من نيميتز، وحذر المسؤول البحري من ان عدد طلعات الطيران الإيراني قد بلغت 14 مرة في الخليج.

من جهته أعلن الحرس الثوري، في بيان أطلعت عليه "سكاي برس"، أن طائراته المسيرة تقوم بعمليات الدورية في نطاق سيطرة الدفاع الجوي للبلاد بدقة، ودون الاكتراث بأجواء الحرب النفسية المثارة من قبل القوات الأجنبية.

وفي الشأن ذاته، افادت العلاقات العامة لوحدة الطائرات المسيرة التابعة لحرس الثورة الاسلامية المتواجدة في الخليج ، في بيان لها، تابعته "سكاي برس"، ان "مهمة دورياتنا الجوية تجري في نطاق سيطرة الدفاع الجوي للبلاد (A.D.i.Z) بصورة طبيعية ويومية مع التزام القوانين الجارية".

مضيفاً، أن “الطائرات المسيرة للحرس الثوري مزودة بمعايير الملاحة الجوية كما أن توجيهها يجري بدقة ومهنية وأن مزاعم الاميركيين ناجمة إما عن ضعف منظوماتهم الخاصة بالكشف والاستطلاع، وإما هي محاولة منهم للتنصل من المسؤولية وتحميلها الآخرين”. وأعتبر البيان، أن لا اساس لمزاعم الأميركيين في وصفهم لتحليق الطائرات الايرانية المسيرة بالخطير.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك