Skip to main content

هذا ما قاله الحشد الشعبي بشأن زيادة رواتبه والرد على اية ضربات يتعرض لها

المشهد الأمني الاثنين 14 آب 2017 الساعة 12:35 مساءً (عدد المشاهدات 1837)

بغداد/سكاي برس:م

اكد المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي احمد الاسدي٬ الاثنين٬ ان زيادات رواتب عناصر الحشد التي اقرت بالموازنة التكميلية لم تصرف لغاية الان٬ فيما اشار الى عدم وجود "ملاح" لقاعدة عسكرية امريكية قرب قضاء تلعفر غرب الموصل.

وقال الاسدي في مؤتمر صحفي عقده في بغداد وتابعته "سكاي برس" ٬ إن "الميزانية المخصصة للحشد بالموازنة التكميلية التي اقرت قبل نحو شهرين٬ لم تصرف لغاية الان."

واضاف الاسدي٬ أن "وزارة المالية لم تصرف هذه الموازنة٬ وعندما خاطبناها بخصوص هذه الزيدات٬ اجابتنا ان هناك تعقديات وعدم وضوح بالهيكلية التي قدمها الحشد لآلية صرف الزيادات"٬ لافتا الى ان "الهيكلية التي قدمها الحشد كانت واضحة وغير معقدة."

واشار المتحدث بإسم الحشد الشعبي٬ الى انه "لا توجود هناك اي ملامح لقاعدة عسكرية امريكية قرب تلعفر"٬ لافتا الى "قرب انطلاق عمليات تحرير تلعفر."

واكد ان "الفصائل المتواجدة في سوريا تدافع عن حرم السيدة زينب، مبينا انه "بالتأكيد الفصائل التي تتعرض لضربات من حقها ان تتخذ الإجراءات المناسبة".

وبشأن معركة تحرير تلعفر قال المتحدث ان "الحشد الشعبي سيشارك بصورة اساسية وبفاعلية في معركة تحرير تلعفر ومن جميع المحاور".

وأضاف ان جميع فصائل الحشد سوف تشارك بالمعركة وبنسبة 90%، نافيا وصول قوات أمريكية برية قرب تلعفر.

وتابع الاسدي ان طيران الجيش العراقي والقوة الجوية هم فقط من سيساندوننا ويؤمنون الغطاء الجوي لنا، رافضا مشاركة طيران التحالف الدولي الأمريكي.

وكشف نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس٬ في وقت سابق، ان ملحق الموازنة الذي ارسله مجلس الوزراء الى البرلمان لم يتضمن تعديل رواتب الحشد٬ فيما اشار الى ان الحشد ربما سيدخل في "ساحات محاربة الفساد السياسي والمالي والاعلامي".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك