Skip to main content

قطر تحذر: الأزمة الخليجية سيطال تأثيرها العالم بأسره

عربية ودولية السبت 12 آب 2017 الساعة14:48 مساءً (عدد المشاهدات 314)
قطر تحذر: الأزمة الخليجية سيطال تأثيرها العالم بأسره

بغداد/سكاي برس:م

حذر سفير قطري، السبت، من أن الأزمة الخليجية لا يطال تأثيرها قطر وحدها، بل إنه يمس العالم كله، وفق ما ذهب إليه في تصريحات صحفية.

وقال سفير قطر في ألمانيا، سعود بن عبدالرحمن آل ثاني، في مقابلة مع إحدى الإذاعات، إن استمرار الحصار على قطر، سيتجاوز تأثيره منطقة الخليج ليمس المواطن العادي في أي مكان في العالم، وفق قوله.

وأوضح آل ثاني أن "منطقة الخليج تغذي العالم بأكثر من 40 في المئة من مصادر الطاقة، وإذا استمرت هذه الأزمة أكثر من ذلك، فسينعكس هذا سلبا حتى على الشخص العادي في أي مكان في العالم، لأن أسعار الطاقة ستزيد، سواء البترول أم الغاز، وهذا بدوره سيؤثر على المنتجات الأخرى".

ووفق ما نقلته أيضا وزارة الخارجية القطرية، فإن آل ثاني قال: "كلما زادت مدة الحصار فستكون هناك صعوبات أكبر في إيجاد حلول".

وأضاف "أنا اعتقد بأن الجلوس الآن على طاولة الحوار ودعم الوساطة الكويتية وأيضا الأصدقاء مثل ألمانيا في دعم هذا الحوار هو السبيل الوحيد لحل هذه الأزمة".

ومنذ 5 حزيران/ يونيو 2017، قررت كل من السعودية والإمارات قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، وتبعتها دول عربية أخرى من بينها مصر والبحرين، وطبقت الدول المقاطعة حصارا جويا وبحريا وبريا على قطر، بمزاعم دعم الإرهاب، في حين أن الدوحة قالت إن هذه الدول تسعى لفرض وصاية على سياستها، والتدخل بسيادتها.

اخترنا لكم