Skip to main content

برشلونة يستضيف ريال مدريد في "كلاسيكو السوبر"

رياضية السبت 12 آب 2017 الساعة16:08 مساءً (عدد المشاهدات 1048)
برشلونة يستضيف ريال مدريد في "كلاسيكو السوبر"

 

بغغداد/ سكاي برس:a

 

تنتظر جماهير كرة القدم في العالم، كلاسيكو الكرة الاسبانية بين ناديي برشلونة وريال مدريد، حيث سيلتقيان في مباراة كأس السوبر الإسباني الساعة التاسعة من مساء يوم غد الاحد بتوقيت بغداد، في ملعب كامب نو ثم يلتقيان مجددا في مباراة الإياب على ملعب سانتياغو بيرنابيو في السادس عشر من الشهر الحالي.

ويخوض ريال مدريد مباراة الغد متسلحا بثقة قوية خاصة بعد التتويج بكأس السوبر الأوروبي، إثر فوزه على مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف واحد، ومن المنتظر أن يطبق المدير الفني للنادي الملكي، زين الدين زيدان، نظام المداورة هذا الموسم حيث يستهدف إراحة المدافع البرازيلي، مارسيلو في كلاسيكو "كامب نو" والدفع بالوافد الجديد، ثيو هرنانديز، أساسيًا بدلا منه، كما قد يلجأ للعب أساسيا بالكرواتي، ماتيو كوفاسيتش، في غياب مواطنه، لوكا مودريتش، للإيقاف.

 في المقابل، تنتظر جماهير ريال مدريد عودة النجم، كريستيانو رونالدو، أساسيا خلال مواجهة الكلاسيكو أمام برشلونة، خاصة بعدما شارك بديلا لمدة 7 دقائق فقط فى مباراة السوبر الأوروبي ضد فريقه السابق مانشستر يونايتد.

وعلى الجانب الآخر، قدم برشلونة فترة إعداد جيدة حقق خلالها الفوز في جميع المباريات التي خاضها وكان آخرها فوزه الكبير على نادي "شابيكو ينسي" البرازيلي بخماسية نظيفة في كأس يوهان جامبر الودية، والتي تأكد من خلالها عدم تأثر الفريق الكتالوني برحيل مهاجمه البرازيلي، نيمار دا سيلفا، إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في أغلى صفقة بتاريخ كرة القدم.

ويسعى المهاجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، لكسر عقدة عدم التسجيل على ملعب فريقه "كامب نو" في لقاءات الكلاسيكو أمام ريال مدريد منذ 5 سنوات، حيث كانت آخر مرة سجل فيها ميسي في كلاسيكو الكامب نو عام 2012، خلال المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما في الدوري الإسباني، حيث سجل ميسي هدفي البارشا بينما سجل منافسه رونالدو هدفي الفريق الملكي.

الجدير بالذكر أن برشلونة يعتبر أكثر الأندية تتويجا بكأس السوبر الإسباني برصيد 12 مرة في تاريخه، متفوقا على ريال مدريد صاحب المركز الثاني الذي فاز بالكأس 9 مرات فقط.

اخترنا لكم