Skip to main content

الوفد الكردي التفاوضي بشأن ألاستفتاء يحدد موعداً نهائياً لزيارته الى بغداد

المشهد السياسي السبت 12 آب 2017 الساعة19:20 مساءً (عدد المشاهدات 1301)
الوفد الكردي التفاوضي بشأن ألاستفتاء يحدد موعداً نهائياً لزيارته الى بغداد

 

بغداد/ سكاي برس:a

 

حددت اللجنة التفاوضية التابعة للمفوضية العليا للاستفتاء في اقليم كردستان موعد زيارتها الى بغداد.

وقال عضو لجنة المفوضية ماجد عثمان في تصريح  صحفي، اطلعت عليه "سكاي برس"، ان "اللجنة التفاوضية قررت خلال اجتماع لها، ان زيارة الوفد الى بغداد ستكون يوم الاثنين المقبل الموافق  14 من شهر اب الجاري".

واضاف عثمان ان "اللجنة ستجتمع اليوم مع رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني من اجل مناقشة المواضيع التي بحثتها اللجنة في اجتماعها اليوم ".

وقالت وسائل اعلام إن "الوفد سيركز على ملف استفتاء الانفصال وأعد تقريراً شاملاً عن ما وصفه بالانتهاكات الدستورية التي ارتكتبها بحق إقليم كوردستان، لعرضه أمام مسؤولي الحكومة العراقية والأطراف السياسية خلال الزيارة".

وبينت ان "التقرير تم اعداده بالمشاورة مع شخصيات قانونية وخبراء والوزراء الكرد في الحكومة العراقية، حيث يتضمن جميع الانتهاكات التي ارتكبتها حكومة بغداد بحق إقليم كوردستان خلافاً للدستور العراقي لعام 2005 حسب وصفهم".

ويتالف وفد المجلس الأعلى للاستفتاء الذي سيزرو بغداد "من عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي روز نوري شاويس رئيساً للجنة، ورئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان فؤاد حسين، والمتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني سعدي أحمد بيره، وعضو قيادة الإتحاد الاسلامي الكردستاني، محمد أحمد، والنائب في برلمان كردستان عن المكون التركماني، ماجد عثمان، و والنائب في برلمان كردستان عن المكون المسيحي، روميو هكاري، والنائبة الكردية الإزيدية في البرلمان العراقي عن الحزب الديمقراطي، فيان دخيل.

 

اخترنا لكم