Skip to main content

الموت يغيّب  الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا

منوعات السبت 12 آب 2017 الساعة10:30 صباحاً (عدد المشاهدات 1005)
الموت يغيّب  الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا

بغداد/سكاي برس:م

أعلنت وكالة أنباء الكويت "كونا" وفاة الفنان الكبیر عبد الحسین عبد الرضا في العاصمة البريطانیة لندن بعد صراع مع المرض.

وقالت أسرة الفقید إن "الفنان عبد الرضا الذي توفي عن عمر يناھز 78 عاماً تعرض لمضاعفات على حالته خلال علاجه في أحد المستشفیات البريطانیة".

ولد الفنان عبد الحسين في دروازة عبد الرزاق بفريج العوازم في منطقة شرق عام 1939 لأب يعمل بحاراً، وهو السابع من بين إخوته الـ14، تلقى تعليمه في الكويت حتى مرحلة الثانوية العامة وذلك في مدرستي المباركية والأحمدية، ثم عمل في وزارة الإرشاد والأنباء في قسم الطبع، ثم سافر في بعثة إلى مصر على نفقة الوزارة عام 1956 لتعلم فنون الطباعة، وفي عام 1961 سافر في بعثة إلى ألمانيا لاستكمال الدراسة في فنون الطباعة.

وتدرج في الوظائف الحكومية حتى وصل إلى منصب مراقب عام قسم الطباعة في وزارة الإعلام عام 1959 إلى أن تقاعد في 30 سبتمبر(أيلول) 1979.

ويعتبر الفنان عبد الحسين عبد الرضا من مؤسسي الحركة الفنية في الخليج مع مجموعة من الفنانين منهم خالد النفيسي وعلي المفيدي وسعد الفرج وإبراهيم الصلال وغانم الصالح وغيرهم.

وكانت بداياته الفنية في أوائل ستينيات القرن الـ20، وتحديداً في عام 1961، وذلك من خلال مسرحية صقر قريش بالفصحى، حيث كان بديلاً للممثل عدنان حسين، وأثبت نجاحه أمام أنظار المخرج زكي طليمات، وتوالت بعدها الأعمال من مسلسلات تلفزيونية ومسرحيات لتنطلق معها الإنجازات والشهرة والجوائز وغيرها.

اخترنا لكم