Skip to main content

قوات أميركية تتمركز في قاعدة "كهريز" قرب تلعفر

المشهد الأمني الجمعة 11 آب 2017 الساعة15:54 مساءً (عدد المشاهدات 3657)
قوات أميركية تتمركز في قاعدة "كهريز" قرب تلعفر

 

بغداد/ سكاي برس:a

 

ذكرت مصادر عسكرية، ان قوات أميركية ترافقها طائرات حربية مع عجلات مصفحة ومعدات قتالية، وصلت إلى قاعدة "كهريز" العسكرية في محور الكسك، قرب قضاء تلعفر.

وأفاد ضابط تابع لسلاح الجو العراقي، أن 10 طائرات حربية أميركية من نوع "غالكسي سي5" و "بوينغ سي إتش ـ 47"، محملة بمعدات قتالية وصناديق أسلحة وعشرات المستشارين العسكريين، هبطت صباح الخميس، في قاعدة "كهريز" في محور الكسك غرب الموصل، وهي تبعد عن مركز قضاء تلعفر 35 كيلو مترا.

وأضاف أن 15 دبابة من نوع أسد بابل، و7 دبابات من نوع تي ـ 72، و9 دبابات من نوع تشفتن، وصلت خلال اليومين الماضيين إلى القاعدة ذاتها ضمن التحضيرات لاستعادة قضاء تلعفر من تنظيم داعش.

وكان مصدر عسكري مسؤول، كشف عن إنشاء قاعدة عسكرية أميركية بالقرب من قضاء تلعفر، لدعم عمليات الجيش المرتقبة لاستعادة تلعفر، الذي سيطر عليه التنظيم في العام 2014.

ومنذ انتهاء معركة الموصل في 10 تموز الماضي، تستعد القوات العراقية لشن الهجوم على تلعفر لكن لم يتضح بعد موعد بدء العملية العسكرية.

والمنطقة المستهدفة هي جبهة بطول نحو 60 كلم، وعرض نحو 40 كلم، وتتألف من مدينة تلعفر (مركز قضاء تلعفر) وبلدتي العياضية والمحلبية، فضلا عن 47 قرية.

اخترنا لكم