Skip to main content

موظفو الكهرباء يشتكون لـ"سكاي برس": العبادي يامر بعطلة رسمية والوزير يعاقب المتمتعين بها

تقاريـر الخميس 10 آب 2017 الساعة15:16 مساءً (عدد المشاهدات 2680)
موظفو الكهرباء يشتكون لـ"سكاي برس": العبادي يامر بعطلة رسمية والوزير يعاقب المتمتعين بها

 

بغداد/ سكاي برس:a

 

هذه ليست المرة الاولى التي يمنع فيها مدير مديرية توزيع الكهرباء/ قاطع الكرخ موظفيه من التمتع بعطلتهم التي يحصلونها اسوة بباقي منتسبين الدولة، ولا الاخيرة فضلا عن اقسى العقوبات لمن يخالف هذا الامر على الرغم من انهم منتسبين الى وزارة الكهرباء التي تعتبر من اهم تشكيلات الدولة العراقية.

يشتكي موظفو دائرة توزيع الكهرباء/ قاطع الكرخ لـ" سكاي برس"، من الاجراءات التعسفية التي تطال بحقهم بسبب عدم التزامهم بالحق القانوني الذي يسمح لهم الاستراحة بالعطل الرسمية التي تامر بها الحكومة لكافة منتسبي الدولة في المناسبات العامة او الخاصة.

يقول الموظف (س/م)، اننا " نعاني اسوء الاجراءات التعسفية من قبل الادارة العامة لأنهم يمنعوننا من التمتع بعطلنا الرسمية، بل يتوصل بهم الامر الى نقلنا الى مكانات نائية او محافظات بعيدة".

واضاف، انه " في كل مرة توعز الدولة العراقية تشكيلاتها بعطلة رسمية يرفض مديرنا بالتمتع بها وفي حال عدم التزامنا يتم تغيبنا او معاقبتنا من خلال نقل خدماتنا الى محافظة البصرة على الرغم من ان الدائرة تقدم مجمل خدمات بالشوؤن الادارية".

وتابع، " هنالك عدد من الموظفين تقاعسوا ولم يلتزموا بالتعليمات قد تم نقلهم الى محافظة البصرة"، مشيرا الى انه " في حال تسائلنا عن السبب يقول المدير العام انه امر من الوزارة".

واشتكت الموظفة (ج/ ن)، انه " على الرغم من الامر الذي اوعزت به الامانة العامة لمجلس الوزراء بتعطيل الدوام الرسمي بسبب ارتفاع درجات الحرار الاننا بلغنا من قبل ادارة المديرية بالدوام الرسمي، ولم يحضر عدد من الموظفين فقد تم معاقبتهم وشكلوا لجنة للتحقيق معهم".

اخترنا لكم