Skip to main content

صحيفة اسبانية تؤكد صحة تكهنات "صدام حسين" بشأن استعمار امريكا للعراق

المشهد السياسي السبت 08 تموز 2017 الساعة 15:33 مساءً (عدد المشاهدات 2875)



بغداد/سكاي برس:م

نشرت صحيفة بوبليكو الإسبانية تقريرا، السبت، تحدثت فيه عن استعداد قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة للقضاء نهائيا على تنظيم داعش من معاقله الأخيرة في العراق وسوريا، فيما أشارت إلى أن مشاهد الدمار في مدينة الموصل، آخر الفصول الدامية في الشرق الأوسط التي أنتجها الغزو الأميركي للعراق خلال سنة 2003.

وقالت الصحيفة إنه لا يمكن الجزم بأن القضاء على 'الخلافة' المزعومة، خطوة قادرة على وضع نهاية للتطرف والإرهاب في الشرق الأوسط وأوروبا.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها ، إن "مغامرة أبي بكر البغدادي، الذي لا زلنا نجهل حقيقة المعلومات عن مقتله، على وشك النهاية خلال الأيام القليلة القادمة. وستضع الهزيمة الوشيكة لتنظيم داعش نهاية لعملته الخاصة، وخدماته التي يقدمها للسكان الذين يعيشون تحت سيطرته".

وبينت الصحيفة أنه "بعد ثلاث سنوات من زرع الموت والدمار، على امتداد نهري دجلة والفرات، يتجه تنظيم داعش نحو الاندثار من معاقله في العراق وسوريا.

وأضافت الصحيفة أن "المعارك في الموصل خلفت دمارا هائلا، وطال حتى المسجد الذي أعلن منه البغدادي "خلافته". كما ستستغرق عملية انتشال الضحايا من تحت الأنقاض وقتا طويلا.

وأشارت الصحيفة إلى أن تنظيم داعش قد استقطب مقاتلين من جميع أنحاء العالم، أظهروا الإسلام بصورة سلبية، حيث تناقلت الكثير من وسائل الإعلام حول العالم مشاهد الرعب التي يروج لها التنظيم، فيما شملت هذه المشاهد هجمات مدوية في أوروبا.

وأوضحت الصحيفة أن "هذه الفوضى العارمة تعد آخر الفصول الدامية في الشرق الأوسط التي أنتجها الغزو الأميركي للعراق خلال سنة 2003 ،حيث فتح هذا الغزو أبواب الجحيم في المنطقة، ولم يتمكن أحد من إغلاقها حتى الآن.

ومن المفارقات، أنه "لا يزال عباقرة الموت يجوبون أنحاء الشرق الأوسط والعالم بأسره، محذرين من القيم الرجعية للدين، ومتناسين الأسباب الرئيسية للعنة الشرق الأوسط".

وأوردت الصحيفة أن أحد الجنود الأميركيين الذين استجوبوا صدام حسين، أكد أن الأخير "حذر واشنطن مرارا وتكرارا من أن الأميركيين سيفشلون حتما، كما لن يتمكن الاستعمار الأميركي من الصمود طويلا لسبب بسيط وهو أن الأميركيين لم يفهموا عقلية المنطقة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة