Skip to main content

حزب بارزاني يهاجم الاحزاب المعارضة على "استقلال كردستان" ويصفهم بـ "الشرذمة"

المشهد السياسي السبت 08 تموز 2017 الساعة 11:18 صباحاً (عدد المشاهدات 2447)


بغداد/سكاي برس:م


وصف رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني عرفات كرم، تعطيل برلمان اقليم كردستان بـ "الخطوة الحكيمة" من قبل حزبه، فيما هاجم كلا من حركة التغيير والاتحاد الوطني الكُردستاني والجماعة الاسلامية، بسبب مواقفهم من الاستفتاء.

وقال كرم، في سلسلة تغريدات على "تويتر"، اطلعت عليها "سكاي برس"، إن "حركة التغيير تتهم الديمقراطي الكردستاني بتعطيل البرلمان في حين "كانت تريد تعطيل الحياة، لولا تلك الخطوة الحكيمة من قبل الديمقراطي" بشأن تعطيل برلمان كردستان، بحسب تعبيره.

وهاجم كرم أيضا، مواقف الاتحاد الوطني الكُردستاني "المتباينة المقلقة" وعزاها الى "الوضع الداخلي الفوضوي المتأزم" للحزب، مضيفاً أن" مواقف الاتحاد "تختلف من اربيل الى السليمانية الى بغداد"، كما ورد في إحدى التغريدات.

وبخصوص الجماعة الاسلامية الكردستانية قال رئيس كتلة الديمقراطي النيابية "لقد فهمت موقف التغيير من الاستفتاء، ولكني لم أفهم موقف الجماعة الإسلامية التي وقفت مع التغيير قلبا وقالبا". ووعد بالكشف عن سر موقف الحزب "عند تشظي حركة التغيير".

وخلافاً لمعارضي الاستفتاء الذين وصفهم كرم بـ "شرذمة قليلة" اشاد بموقف المسيحيين والإيزديين والكاكائيين والشبك وبعض العرب الذين "يؤيدون الاستقلال" بحسب قوله.

يذكر أن رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني والاحزاب السياسية الكردية باستنثاء حركة التغيير والجماعة الاسلامية الكرُدية حددوا الـ 25 من ايلول المقبل موعداً لاجراء الاستفتاء بشان استقلال اقليم كُردستان وسط رفض اقليمي وتحفظات دولية على العملية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك