Skip to main content

بارزاني ينتقد بعض الدول ويؤكد : اخترنا طريق الاستفتاء وسنقرر مصيرنا بايدينا

المشهد السياسي السبت 29 تموز 2017 الساعة 11:28 صباحاً (عدد المشاهدات 4029)

بغداد/سكاي برس: ص

اكد مستشار مجلس الأمن في إقليم كوردستان مسرور البارزاني، إننا اخترنا طريق الاستفتاء وسنقرر مصيرنا منتقداً مواقف الدول التي تصف الوقت الراهن بغير المناسب لإجراء الاستفتاء.

وأضاف البارزاني في كلمة ، بمؤتمر كوردستان حليف استراتيجي لأمريكا بواشنطن حينما كنا نتعرض للقصف بالأسلحة الكيماوية لماذا لم تقل أي دولة إن الوقت ليس مناسباً لقصف الكورد بالكيماوي.

وأشار إلى أنه إلى متى يجب التعامل مع شعبنا بهذه الطريقة بدون وجود مستقبل زاهر يحظى بحماية المجتمع الدولي قائلاً :نحن نريد أن نكون مستقلين على غرار بقية الشعوب والدول وأحد أهداف الأمم المتحدة هو إيجاد علاقات ودية بين الشعوب لكن هل يا ترى يتم التعامل معنا بشكل عادل.

وتابع مستشار مجلس الأمن في إقليم كوردستان يجب إنهاء هذا التهميش ولا يمكن أن نلتزم الصمت دون القيام بأي شيء ليقوم الآخرون باتخاذ القرارات بالنيابة عنا متى يحين موعد اتخاذنا للقرارات؟ في جميع المراحل قبل داعش وبعده يقال لنا أن الوقت ليس مناسباً لاستفتاء استقلال كوردستان؛ إذاّ متى سيحين الوقت الذي سنقرر فيه مصيرنا.

ولفت إلى أنه إذا ما نظرنا للسياسة العراقية خلال الأعوام الثمانين الماضية سنجد أنها لم تكن ناجحة ولن تنجح في المستقبل بل عليّ أن أقول إنها ستزداد سوءاً يجب أن نجد حلاً حقيقياً ونحن قد أخترنا طريقنا .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة