Skip to main content

تيار الحكمة الوطني ينتخب رئيساً لمؤتمره العام و لجنة لفك الارتباط بالمجلس الأعلى

المشهد السياسي الخميس 27 تموز 2017 الساعة 16:29 مساءً (عدد المشاهدات 1970)

 

بغداد/ سكاي برس:A

 

أعلن تيار الحكمة الوطني برئاسة عمار الحكيم، عن انتخاب حميد معلة الساعدي رئيساً لمؤتمره العام التأسيسي، لافتاً إلى تشكيل لجنة لفك الارتباط بالمجلس الأعلى.

وذكر بيان للمكتب السياسي للتيار تلقته "سكاي برس" ، أن "المكتب السياسي لتيار الحكمة الوطني عقد، أمس، اجتماعه الأول في مكتب عمار الحكيم زعيم التيار".

وأضاف البيان أن "المجتمعين تداولوا عدداً من المواضيع المهمة المرتبطة بالشأن الداخلي للتيار والساحة الوطنية العراقية وخرج بعدد من التوصيات".

وأوضح البيان، "من بين التوصيات أن المكتب السياسي ثمن مواقف ومشاعر أبناء تيار شهيد المحراب و عزيز العراق في تأييدهم و انضمامهم لتيار الحكمة الوطني بقيادة الحكيم"، مؤكداً" التزام التيار بمنهج و مبادئ و مسار شهيد المحراب الخالد و عزيز العراق الراحل"، داعياً"جميع المنتمين إلى تيار الحكمة الوطني بتهدئة النفوس و السير نحو العمل الجاد الوطني المثمر و المثابر".

كما تضمنت التوصيات، "يُطلق المكتب السياسي لتيار الحكمة الوطني رسالة التقدير والاحترام للإخوة في المجلس الأعلى الإسلامي العراقي"، مؤكداً بأن "روابط التأريخ والأخوة و المحبة ستبقى مستمرة معهم كحلفاء أساسيين له في الساحة الوطنية العراقية" ، كما أشاد " بمواقف القوى السياسية والإجتماعية العراقية المرحبة والمهنئة بتشكيله الجديد ويؤكد على استمرار نهج قيادته في التواصل والتشاور والانفتاح على جميع هذه القوى الوطنية نحو تحقيق أهداف أبناء شعبنا الكريم".

وأشار البيان الى أن المكتب السياسي، "يُرحب للتيار بمشاركة وتعاون جميع النخب والكفاءات التيارية والوطنية في كتابة النظام الداخلي لتيار الحكمة وبرامجه المستقبلية"، لافتاً إلى "انتخاب حميد معلة الساعدي رئيساً للمؤتمر العام التأسيسي للتيار بالاجماع".

كما تقرر بحسب البيان "تشكيل لجنة للتنسيق مع أعضاء المجلس الأعلى لفك جميع الارتباطات المتعلقة بالمرحلة السابقة".

يذكر أن عمار الحكيم أعلن يوم الاثنين 25 تموز 2017، عن تأسيس تيار الحكمة الوطني.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة