Skip to main content

البرلمان ملتقى لعائلات عراقية ومناصب سيادية لحملة الشهادات الابتدايئة

تقاريـر الخميس 27 تموز 2017 الساعة 15:02 مساءً (عدد المشاهدات 1914)

بغداد/سكاي برس: ص

شهادات ابتدائية ترفع اصحابها لمناصب سيادية داخل مجلس النواب الذي اصبح مكان لـ" لقاء العوائل" ، فهناك مايقارب 800 موظف"فائض" لا حاجة لهم.

وبحسب ما كشفته لجنة المالية في تقريرها تابعته "سكاي برس"، ان "هناك عوائل كاملة تعمل في البرلمان العراقي ، مشيرة الى وجود موظفين يحملون شهادة الابتدائية".

وقالت عضو اللجنة المالية النيابية رحيم الدراجي، ان "هناك 1950 موظفاً في مجلس النواب، 800 منهم فائضون، وهذا رقم عالٍ جداً"، لافتاً إلى "وجود عوائل كاملة تعمل في المجلس، وموظفين يحملون شهادة الابتدائية".

وأشار الدراجي إلى "أنني اتصلت مرة بأحد مدراء المصارف الحكومية وقال لي إن لديه 750 موظفاً، 350 منهم ليس لديهم شهادة أو يمتلكون شهادة ابتدائية، وهم أيضاً فائضين".

وتابع الدراجي أن "هذه الأعداد إذا قمنا بعكسها على الوزارات سوف نصبح أمام كارثة لا تصدق"، عازياً سبب ذلك إلى "عدم وجود شفافية في العراق".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اتهم مجلس النواب، في (14 آذار 2017)، بنقل 50 مليار دينار من "تخصيصات حساسة" في البلد لرواتب وتخصيصات أعضائه، وأشار إلى أن المجلس عمل على "إخفاء" تلك المبالغ في الموازنة بشكل غير مرئي تحت "مسميات للفقراء".

وفي سياق متصل ، كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، عن تعيين موظفين جدد في مجلس النواب بصفة "بديل" وفق ما وصفها بـ"علاقات شخصية وحزبية"".

واشار إلى وجود تعيينات أخرى تعتمد على "صلة القربى"، فيما أكد أن 1300 موظف بالمجلس "لا حاجة لوجودهم".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة