Skip to main content

من يقف وراء زيارة المالكي لموسكو؟ ولماذا الجعفري "ممتعض" من الاخير؟

المشهد السياسي الاثنين 24 تموز 2017 الساعة 14:47 مساءً (عدد المشاهدات 9320)

بغداد/سكاي برس:م

كشف مصدر مطلع، الاثنين، عن كواليس اعداد زيارة نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي  الى العاصمة الروسية موسكو ، مؤكدا ان الزيارة تسببت بامتعاض وزير الخارجية ابراهيم الجعفري وسط جهل الوزارة.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، ان " الزيارة التي يجريها نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي إلى روسيا ليست وليدة اللحظة انما مخطط لها منذ زمن بعيد"، مبينا ان " ايران واصدقائها من اعدوا لتلك الزيارة".

واضاف المصدر ان " وزارة الخارجية لم تعرف عن الزيارة الا قبل ايام من سفر المالكي لموسكو مما تسبب بامتعاض وزيرها ابراهيم الجعفري الذي يعد "غريم" الاخير".

واكد ان " الزيارة كانت بمثابة رسالة للفرقاء السياسين  ولامريكا بأن المالكي مازال صاحب النفوذ واللاعب الاكبر بين الساسة العراقيين، سيما وان امريكا وضعت "الفيتو" على الاخير لمنع تقلده اي منصب.

وكان نائب رئيس الجمهورية، نوري المالكي هاجم،اليوم الاثنين، القوى السياسية التي تعترض على حكومة الأغلبية السياسية، فيما جدد تمسكه بها، قائلا إن المرحلة المقبلة ستشهد تشكيلها، جاء ذلك خلال لقائه بكوادر السفارة العراقية في العاصمة الروسية موسكو، مستعرضا الاوضاع السياسية والامنية في البلاد والسبل الكفيلة التي من شأنها تفعيل التعاون في مختلف المجالات بين العراق وروسيا الاتحادية.

ووصل المالكي إلى موسكو أمس الاحد في زيارة عمل لأربعة أيام يلتقي خلالها الرئيس فلاديمير بوتين ورئيسة مجلس الاتحاد فالينتينا ماتفيينكو ووزير الخارجية سيرغي لافروف.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك