Skip to main content

تغريدات "طفولية وشتائم" لوزير سعودي تقلل من مكانة المملكة

عربية ودولية الاثنين 24 تموز 2017 الساعة 11:36 صباحاً (عدد المشاهدات 2541)

بغداد/سكاي برس: ص

على الرغم من شغله منصب وزير وعمله مستشارا في الديوان الملكي السعودي، قال مغردون إن حساب المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية سعود القحطاني على تويتر مليء بـ"الإسفاف والبذاءات التي لا يمارسها المسؤولون الحكوميون".

وبالعودة إلى حساب القحطاني الذي برز صوته مع الحصار السعودي الإماراتي البحريني على قطر اعتمد القحطاني على إعادة تغريد العديد من "المشاركات" التي تحمل "شتائم" وعبارات ساخرة من قطر بل وشارك في كتابة عبارات مسيئة على حسابه الخاص بنفسه.

وأطلق الوزير السعودي القحطاني في إحدى التغريدات شتيمة بحق أمير قطر وقال: "انطم.. أنت كذاب مثل أبوك".

وسخر في تغريدة أخرى من المساعدة التركية لقطر وأعاد تغريد تقرير للجزيرة على أن تركيا تصدر "حليب الحمير للقطريين".

ويرى مغردون أن القحطاني يمارس العنصرية وازدراء الآخرين من خلال تكرار عبارات أن قطر لديها "عقدة نقص" من مساحتها الصغيرة بالمقارنة مع بلاده التي قال إنها لا "تقارن مع مساحة قطر".

ولجأ القحطاني في العديد من المناسبات إلى التعريض بكل من ينتقد بلاده في حصارها لقطر ويتضامن مع الأخيرة باعتبارهم كـ"مرتزقة" ومنها نشرة صورة أشخاص يرتدون الثياب الخليجية داخل ملعب كرة قدم ويتندر عليهم بكونهم غير قطريين.

وكررها القحطاني عبر نشر صورة رجال كبار في السن يبدو أنهم فلسطينيون وقام بابتكار تعليق ساخر "أنهم يزعمون حملهم الجنسية القطرية".

وتكشف هذه التغريدة لجوء متابعي القحطاني إلى التزييف والفبركة في ظل موافقته على ذلك بإعادة التغريد لصورة من فعالية فلسطينية تراثية قبل 3 أعوام.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة