Skip to main content

بعد اتهامهم بتسليم المحافظة لداعش..النجيفي يهاجم المالكي ولجنة التحقيق بسقوط الموصل

المشهد السياسي السبت 22 تموز 2017 الساعة 10:28 صباحاً (عدد المشاهدات 4189)


بغداد/سكاي برس:م

هاجم محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي، السبت،نائب رئيس الجمهورية وزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بعد اتهام الاخير سكان الموصل بتسليمها لداعش ، فيما وصف لجنة التحقيق بسقوطها بـ"المسيسة".

وقال النجيفي في حسابه الخاص على "الفيسبوك" تابعته "سكاي برس"، "لكي يتمكن المالكي من اتهام الضحية بارتكاب الجريمة ويدعي ان اهل الموصل هم الذين سلموها لداعش كان لابد لمن تصدر البحث عن أسباب سقوط الموصل من الوسائل الإعلامية وكذلك لجنة تحقيق الموصل ان تخلط الإشاعات وتزيف الحقائق الثابتة وتغفل الوثائق الرسمية".

وتابع النجيفي "لم تعتمد تلك اللجنة المسيّسة على اي وثيقة رسمية معتمدة تشير الى واقع انتشار القطعات العسكرية في المدينة والخطة الامنية المعدة للدفاع عن المدينة ومالذي طبق من تلك الخطة ومن تخلف عن تطبيقها".

واكد ان " اللجنة لم تطلب مواقف الحركات العسكرية التي توثق كل صغيرة وكبيرة في العمل العسكري بما فيها حركة القطعات وما تتعرض له من نيران او هجوم او انسحاب ومصدر اوامر الانسحاب والمنطقة التي تنسحب اليها والأسلحة المستخدمة وإصابات المقاتلين والعدو وجميع التفاصيل الاخرى".

واشار الى ان "هذه المواقف موجودة في وزارة الداخلية فيما يتعلق بالشرطة المحلية والاتحادية ووزارة والدفاع والقيادة العامة للقوات المشتركة فيما يتعلق بجميع القطعات،او بالأحرى سكتت اللجنة على رفض تلك الجهات تقديم الوثائق الرسمية لها واكتفت ينسج الإشاعات والخيالات واتهام الضحايا بارتكاب الجريمة ليستمر مخطط تدمير المدن .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك