Skip to main content

الملك سلمان يوقف كاتباً سعودياً نعتهُ بـ"صفات الله والنبي إبراهيم"

عربية ودولية الأحد 02 تموز 2017 الساعة 14:44 مساءً (عدد المشاهدات 3456)

 

بغداد/ سكاي برس:a

 

أُثير جدل كبير في الأوساط السعودية عَقب نشر مقال للكاتب، رمضان بن جريدي العنزي، في صحيفة "الجزيرة" المحلية، وصف فيه الملكَ سلمان بصفات الله، وصدر أمر ملكي بمنعه من الكتابة ومحاسبته مع الصحيفة التي نشرت مقاله.

 ولم يكن الكاتب رمضان العنزي، معروفاً على نطاق واسع في المملكة قبل نشر هذا المقال، والذي حمل عنوان "يا خادم الحرمين الشريفين.. كم أنت حليم أواه منيب شديد العقاب"، قبل أن يصبح خلال الساعات القليلة الماضية حديث الساعة في المملكة.

ويكتب العنزي، مقالاً دورياً لصحيفة "الجزيرة" السعودية، كما ينشط على حسابه في موقع "تويتر" أيضاً بالتدوين حول مختلف القضايا العامة، إلا أن عدد متابعيه لا يتجاوز ألفي متابع على الأكثر، وهو موظف في القطاع الخاص وليس متفرغاً للإعلام. وجاء ردّ العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، على المقال كالتالي: "لفتت نظرنا وأثارت استغرابنا بعض العبارات الواردة في المقال، وما تضمنه من عبارات مدح لنا وثناء علينا، وأوصاف مغالية، جازف فيها، ومنها ما وصف رب العزة والجلال نفسه بها، وما وصف بها نبيه إبراهيم عليه السلام".

وأضاف العاهل السعودي: "لا نقبل أمراً كهذا، مدركين خطورته، وخطورة التساهل فيه‘ كونه يمس جناب التوحيد". يذكر أن الكاتب السعودي، رمضان بن جريدي العنزي، أضفى العديد من الصفات التي وَصف بها الله نبيّه إبراهيم "أوه منيب"، وأخرى تفرد بها الله تعالى "شديد العقاب"، على العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ما أثار غضب الكثيرين على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال العنزي: "علينا بعد ذلك أن نضع على صدره الأوسمة والنياشين والنجوم، وأن نكتب له حروفاً من ذهب وماسٍ وفضة، وأن نُلبسه التاج الأضخم، لأنه الأوحد الذي يستحقها بلا منافس ولا منازع".

وأضاف: "صنع المجد لنا، حتى صرنا وطناً للنصر والبطولة، وأشواقاً ناهضة نحو الآفاق، وواحة الطير، وباحة الخير، وسفر التكوين في الجود والجودة، وموئل القلوب"، واختتم مقاله قائلاً: "سلام عليك ألف سلام، سلام عليك في الأولين وفي الآخرين".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة