Skip to main content

أبو قادر المؤمن زعيما لتنظيم داعش خلفا من ابو بكر البغدادي

المشهد الأمني الاثنين 17 تموز 2017 الساعة 15:47 مساءً (عدد المشاهدات 26496)

 

بغداد/ سكاي برس:a

 

رجح الموقع الالكتروني "ديلي إكسبريس"، الاثنين، أن يصبح "الجهادي" البريطاني أبو قادر المؤمن والذي أعلن العام الماضي إقامة "الخلافة الاسلامية" في الصومال وبايع أبوبكر البغدادي، أن يصبح زعيما لتنظيم داعش خلفا لزعيمه الحالي.

 وذكر الموقع في تقرير، أنه "وبسبب انهزام التنظيم في العراق يبدو أن أيامه باتت معدودة في سوريا، والخبراء يتوقعون ان يستغل المؤمن هذه الفرصة ويعلن الخلافة في الصومال والذي سيكون بمثابة اكبر خطر لأوربا بسبب سهولة تسلل اعضائه وتنفيذ هجمات داخل اوربا".

وأوضح أنه "مع تفكيك شبكات داعش في العراق فبإمكان المؤمن إستغلال فرصة وجود هذا الفراغ والاستيلاء على زعامة التنظيم"، مشيرا إلى أنه "وفي 2015 ظهر المؤمن في فيديو و هو يعلن قيام الخلافة الاسلامية في الصومال وبايع البغدادي حينها".

وتابع "ديلي إكسبريس" أن "المؤمن عاش في بريطانيا وكان خطيبا وسيستغل معرفته بالبريطانيين عبر مواقع التصفح ليؤثر عليهم و يشجعهم على الالتحاق به".

وأكد أن "المؤمن الذي له لحية حمراء مصبوغة بالحناء هرب من بريطانيا عام 2010 بعد ان قام بتحريض بريطانيين في مساجد بلندن و مانتشستر".

واضاف أن "المؤمن أحرق في وقت سابق جواز سفره وجنسيته البريطانية ليكرس حياته للجهاد حسب تعبيره".

وأوضح أن "المؤمن بدء مؤخرا بنشر مقاطع فيديو ومقاطع صوتية من خلال شبكات متعاطفة معه لنشر خطاباته ونشاطاته".

واضاف الموقع الالكتروني البريطاني أن "هذا التحذير يأتي بعد ادعاءات بأن القراصنة الصوماليين يعملون مع المتطرفين الإسلاميين لتهريب المقاتلين والأسلحة من اليمن".

يذكر ان أبو قادر المؤمن جهادي بريطاني يشتهر ببلاغته وقدرته على إقناع المقابل، وأعلن السنة الماضية إقامة الخلافة الاسلامية في الصومال وبايع أبوبكر البغدادي زعيم تنظيم داعش في العراق والشام ، ويبدو انه الاكثر إقترابا من تولي زعامة التنظيم بعد أبو بكر البغدادي.   

حمل تطبيق skypressiq على جوالك