Skip to main content

صحفي سعودي مخاطبا "بن سلمان": أوقف البذاءة والمهزلة الإعلامية تجاه قطر

عربية ودولية الاثنين 17 تموز 2017 الساعة10:12 صباحاً (عدد المشاهدات 1199)
صحفي سعودي مخاطبا "بن سلمان": أوقف البذاءة والمهزلة الإعلامية تجاه قطر


بغداد/سكاي برس: م

انتقد الصحفي السعودي ومؤسس صحيفة "الوئام" ومالكها السابق، تركي الروقي، الاثنين، أداء وسائل الإعلام السعودية في تعاطيها مع الأزمة الخليجية، واصفاً ما تفعله بـ"المهزلة الإعلامية".

وخاطب الروقي في تغريدات على حسابه الرسمي في "تويتر"، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، طالباً منه وقف "التفاهات الصادرة عن الإعلام السعودي" قائلا "إلى سمو ولي العهد: أوقِف مهزلة إعلامنا، اقطع الطريق على المتاجرين بالأزمات، لم تكن البذاءة والسخافة لغة أهل السعودية في يوم من الأيام".

 وأضاف أن "أغلب الشعب السعودي ضد الانحطاط الإعلامي الذي نراه لكنه يجامل ويغض الطرف على أمل أن تمر الأزمة سريعاً ويطوى الملف".

 وانتقد الصحفي "الفحشاء والبذاءة" في وسائل الإعلام السعودية، وذكر في تغريدته: "كلنا ضد من يتجاوز بحق بلادنا لكننا لسنا مع أن يفيض إعلامنا فحشاً وبذاءة وسط صمت من مسؤولينا ومجاراة من بعضهم لما يطرح!".

 وأضاف موجهاً كلامه إلى بن سلمان: "ليس كل من يركض في الأزمة سيقف بصفك حين المواجهة هناك تجار أزمات يتجولون بحقائبهم بين دواوين حكام الخليج لجني المحاصيل"، وتابع في ختام تغريداته: "يا سمو ولي العهد: جدك راكان بن حثلين يقول: ما قل دل وزبدة الهرج نيشان.. والهرج يكفي صامله عن كثيره ليت الأمر كان كما قال راكان".

وحظيت تغريدات الروقي بتفاعل بين السعوديين على وسائل التواصل الاجتماعي، وانتشر على موقع "تويتر" هاشتاغ (تركي_الروقي_يمثلنا)، وأعرب سعوديون وخليجيون عن تأييدهم لما قاله عن دور الإعلام السعودي في الأزمة مع قطر.

في حين أن آخرين أشاروا إلى أن تغريدات الروقي تأتي نتيجة للخلاف بينه وبين سعود القحطاني، المستشار في الديوان الملكي السعودي، والمشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية.

ويعد القحطاني من أبرز الشخصيات في الديوان الملكي السعودي، ويملك نفوذاً على وسائل الإعلام المحلية، بحسب ما أكده الروقي في مقال نشره، في فبراير/شباط 2017.

اخترنا لكم