Skip to main content

بالفيديو.. أمتيازات ومبالغ هائلة تصرفها الدولة على السجناء السياسين ومحتجزي رفحاء

فيديو سـكاي الجمعة 14 تموز 2017 الساعة10:17 صباحاً (عدد المشاهدات 4927)
بالفيديو.. أمتيازات ومبالغ هائلة تصرفها الدولة على السجناء السياسين ومحتجزي رفحاء

 

بغداد/ سكاي برس:a

 

يمثل القانون الجديد المشرع من قبل مجلس النواب لتعويض السجناء السياسين في نظام صدام والمنفيين خارج العراق ورفحاء، تعويضات مالية هائلة وحلم كل سجين في العالم الحصول عليها.

وينص القانون الذي يشمل المعتقلين من شهر الى خمسة اشهر باستحقاق راتب (400)الف دينار شهريا، بينما تحصل المعتقلة على امتيازات اكبر من ذلك، اما اذا كانت معتقلة اقل من شهر فتستحق راتب شهري تقاعدي(400) الف دينار كحد ادنى.

اما السجين السياسي فيكون راتبه ثلاثة اضعاف الحق الادنى وهو بذلك يستحق مليون ومائتان الف دينار شهريا، ويزداد هذه الراتب بقدر الاشهر والسنين التي قضاها السجين في المعتقل.

ويضيف ان المادة التاسعة التي تخص محتجزي رفحاء، فتنص على صرف كافة المبالغ التي يستحقونها من 2006 والى يومنا هذا على غرار قانون السجين السياسي، كما ويحق لهم المزاوجة براتبين فلهم خصوصية الحصول على راتبهم في حال كونهم موظفين عند الدولة اضافة الى راتب مؤسسة السجناء السياسين على مدى 25 عام.

والذين اعتقلوا اقل من سنة يحصلون على راتب تقاعدي لمدة عشر سنوات وقطعة ارض سكنية، ومقاعد دراسية مجانية لذويهم وبعثات وزمالة تتكفل بها مؤسسة السجناء السياسين.

وتابع ان مؤسسة السجناء السياسين تتحمل كافة تكاليف السفر والعلاج لمرة واحدة بالسنة في حال قرر السجين السياسي السفر لطلب العلاج او ما شابه ذلك.

واكد، ان السجناء السياسين لديهم ايفاء من القروض اذ تتكفل المؤسسة بتسسدسد قروضهم في حال اذا كانت عليهم مبالغ من قبل الاسكان او الزراعة ولمرة واحدة فقط.

اخترنا لكم